الرئيسية / أخبار إقتصادية / موجة صقيع تضاعف استهلاك الكهرباء في كوريا الجنوبية

موجة صقيع تضاعف استهلاك الكهرباء في كوريا الجنوبية


موجة صقيع تضاعف استهلاك الكهرباء في كوريا الجنوبية

نمو كبير للتسوق عبر الإنترنت

الأربعاء – 11 جمادى الآخرة 1444 هـ – 04 يناير 2023 مـ رقم العدد [
16108]

كوريون جنوبيون يتابعون شروق الشمس فوق أحد الجسور بالعاصمة سيول (أ.ب)

سيول: «الشرق الأوسط»

لامس استهلاك الكهرباء في كوريا الجنوبية مستوى قياسياً شهرياً مرتفعاً في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، حيث اجتاحت البلاد موجة برد وثلوج كثيفة، حسبما ذكرت شركة الكهرباء المشغلة للطاقة، يوم الثلاثاء.
وبلغ متوسط الحد الأقصى لاستهلاك الطاقة في البلاد 82 ألفاً و716 ميغاواط الشهر الماضي، بزيادة 5.1 في المائة على الفترة نفسها من العام السابق، وفقاً لما نقلته وكالة «يونهاب» للأنباء عن بورصة الطاقة الكورية. وكان ذلك أعلى من الرقم القياسي الشهري السابق البالغ 82 ألفاً و7 ميغاواط، المسجل في يوليو (تموز) من العام الماضي.
ويمثل إحصاء ديسمبر أيضاً المرة الأولى التي يتجاوز فيها استهلاك الطاقة في البلاد مستوى 80 ألف ميغاواط خلال أشهر الشتاء. وجاءت هذه الزيادة في الوقت الذي تعرضت فيه البلاد لانخفاض شديد في درجة الحرارة وثلوج كثيفة الشهر الماضي، مع انخفاض درجات الحرارة إلى 20 درجة مئوية تحت الصفر في بعض المناطق.
ومن جهة أخرى، أظهرت بيانات، نشرت الثلاثاء، نمو التسوق عبر الإنترنت في كوريا الجنوبية بنسبة 7.3 في المائة سنوياً خلال شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، على خلفية ارتفاع الطلب على خدمات السفر والنقل.
وذكر مكتب الإحصاء الكوري الجنوبي أن قيمة تعاملات التسوق عبر الإنترنت وصلت خلال نوفمبر الماضي إلى 18.12 تريليون وون (14.2 مليار دولار)، مقابل 16.8 تريليون وون خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وأشارت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء إلى زيادة المشتريات التي تمت من خلال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة المحمولة الأخرى بنسبة 9.6 في المائة سنوياً، لتصل إلى 13.3 تريليون وون. وشكل التسوق عبر الهاتف المحمول 73.7 في المائة من إجمالي التسوق عبر الإنترنت، بزيادة 1.6 نقطة مئوية عن العام الماضي.
وقفزت مشتريات خدمات السفر والنقل عبر الإنترنت بنسبة 56.5 في المائة، لتصل إلى 1.59 تريليون وون في نوفمبر، حيث أعادت البلدان في أنحاء العالم جميعاً فتح حدودها وسط تخفيف القواعد المتعلقة بمكافحة «كورونا».
وأظهرت البيانات أن التسوق عبر الإنترنت للطعام والمشروبات زاد أيضاً بنسبة 17.3 في المائة خلال الفترة المذكورة، ليصل إلى 2.4 تريليون وون.
وأضافت أن مشتريات القسائم الإلكترونية، التي تشير إلى بطاقات الهدايا عبر الإنترنت، ارتفعت بنسبة 39.5 في المائة سنوياً خلال نوفمبر الماضي إلى 710.8 مليار وون.
وفي شأن منفصل، قال نائب عن الحزب الحاكم في كوريا الجنوبية، يوم الثلاثاء، إن سلاسل المتاجر الكبرى تستعد لتقديم خصومات كبيرة تصل إلى 50 في المائة خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، وتعهد بدعم اقتصادي متنوع لعامة الناس، حسبما أفادت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية.
ونقلت الوكالة عن النائب سونغ إيل جونغ، من حزب «سلطة الشعب»، قوله عقب اجتماع تشاوري سياسي في الجمعية الوطنية (البرلمان): «سيتوصل الحزب والحكومة إلى إجراءات للاهتمام برعاية سبل عيش المواطنين حتى لا يقضوا عطلة رأس سنة جديدة باردة بسبب آثار الركود الاقتصادي».
يشار إلى أن عطلة رأس السنة القمرية الجديدة هذا العام تبدأ يوم 21 يناير (كانون الثاني) الحالي وحتى 24 من الشهر نفسه.
وقال سونغ إن حزب «سلطة الشعب» طلب من الحكومة زيادة المعروض من السلع الشعبية خلال العطلة، ومن بينها البيض، وكذلك المنتجات السمكية والزراعية.


Economy

عن y2news

اترك تعليقاً