الرئيسية / أخبار إقتصادية / مبيعات قياسية لسيارات «تسلا» في الربع الأخير من 2022

مبيعات قياسية لسيارات «تسلا» في الربع الأخير من 2022


مبيعات قياسية لسيارات «تسلا» في الربع الأخير من 2022

الثلاثاء – 10 جمادى الآخرة 1444 هـ – 03 يناير 2023 مـ

إشارة «تسلا» (رويترز)

واشنطن: «الشرق الأوسط»

أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائيّة «تسلا» أنها سلمت 405278 سيارة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي، ما يمثّل رقماً قياسيّاً جديداً للشركة، لكنه في المقابل لم يحقّق تقديرات «وول ستريت»، إذ كان الإجماع بين معظم المحللين هو أن «تسلا» ستسلّم نحو 418000 سيارة في الربع الرابع، وفق ما أورد موقع «إن غادجت».
وأشار الموقع إلى أن الشركة كانت قد سلّمت 308600 سيارة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وبحسب «تسلا»، شكّل الطراز «3» والطراز «Y» معظم عمليات البيع في الربع الأخير من 2022. وكانت سيارات «تسلا» الأكثر تكلفة هي من طراز «S» وموديل «X » هذا، وأنتجت الشركة 439701 سيارة في الربع الرابع، محققة رقماً قياسيّاً آخر.
وأوضح الموقع أنّ نهاية عام 2022 كان من الممكن أن تكون أفضل بالنسبة للشركة. وحتى قبل الحديث في مدى تأثير استحواذ إيلون ماسك على «تويتر»، واجهت «تسلا» تحديات اقتصادية تهدد بإبطاء النمو، وأجبرت قيود كورونا في الصين الشركة على تعليق وخفض الإنتاج بمصنع غيغا في شنغهاي.
وأغلقت «تسلا» المنشأة خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر (كانون الأول)، وواجهت مشكلة في تأمين النقل للمركبات المكتملة.
في المقابل، أدى تعامل إيلون ماسك مع «تويتر» وتكرار عمليات بيع أسهم «تسلا» إلى انخفاض قيمة أسهم الشركة بشكل كبير، فانخفض في ديسمبر بنسبة 33 في المائة، وبنسبة 45 في المائة خلال الأشهر الستة الماضية، قبل أن يرتفع بسبب توقّعات أرقام الربع الرابع للشركة.


أميركا


تسلا


Technology

عن y2news

اترك تعليقاً