الرئيسية / اخبار حصرية / بعد زيارته الى واشنطن.. صحف عالمية: زيلينسكي فشل في نيل ثقة الجمهوريين

بعد زيارته الى واشنطن.. صحف عالمية: زيلينسكي فشل في نيل ثقة الجمهوريين


وقالت المجلة إن زيلينسكي، الذي تلقى استقبالًا حارًا “قبل وأثناء وبعد” خطابه أمام الكونغرس الأمريكي، واجه معارضة شديدة من معظم المشرعين الجمهوريين الذين حضروا لمجلس النواب لسماع كلمته مساء يوم الأربعاء.

وأوضحت المجلة أن المشرعين الجمهوريين لورين بويبرت، ومات غايتس، وجيم جوردان، وتوماس ماسي، وتشيب روي، ووارن دافيدسون، ومارغوري تايلور غرين، كانوا أبرز منتقدي زيارة زيلينسكي إلى بلدهم لطلب المزيد من المساعدات المالية والعسكرية.

وفي مقطع فيديو نُشر بعد خطاب زيلينسكي، نقلت المجلة عن بويبرت قولها، إنها لن تدعم إرسال المزيد من الأموال إلى أوكرانيا حتى يكون هناك “تدقيق كامل” للأموال المرسلة بالفعل، والتي يبلغ مجموعها حتى الآن حوالي 48 مليار دولار على هيئة مساعدات عسكرية ومالية وإنسانية.

وأشارت المجلة إلى أن 86 فقط من أصل 213 من الجمهوريين في مجلس النواب حضروا خطاب زيلينسكي.

ونقلت عن ماسي، وهو من أكثر النواب الجمهوريين انتقادًا لزيلينسكي، قوله في تغريدة إنه لن يحضر “خطابًا يعقد في جلسة ضغط أوكرانية”.

كما غردت تايلور غرين – التي لم تحضر خطاب زيلينسكي أيضًا- بأن المساعدات الخارجية تعكس تعرض الأمريكيين للاغتصاب يوميًا على أيدي قادتهم المنتخبين.

وانتقد روي نهج إدارة بايدن ومطالبتها بتمرير 47 مليار دولار إضافية لأوكرانيا، فيما ذهب دافيدسون بالقول إن خطاب زيلينسكي “يبعث برسالة أننا نوافق على توسيع الحرب”.

عن y2news

اترك تعليقاً