الرئيسية / أخبار إقتصادية / «stc» و«سكاي فايف» العربية توقعان مذكرة تفاهم لتقديم خدمات الإنترنت الجوية

«stc» و«سكاي فايف» العربية توقعان مذكرة تفاهم لتقديم خدمات الإنترنت الجوية


«stc» و«سكاي فايف» العربية توقعان مذكرة تفاهم لتقديم خدمات الإنترنت الجوية

بهدف دعم التحول الرقمي في المملكة… والارتقاء بتجربة المسافرين

الخميس – 29 جمادى الأولى 1444 هـ – 22 ديسمبر 2022 مـ

جانب من توقيع الاتفاقية (الشرق الأوسط)

الرياض: «الشرق الأوسط»

أعلنت مجموعة «stc»، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة «سكاي فايف» العربية، لتقديم حلول وخدمات الإنترنت على الطائرات (A2G)؛ بهدف تقديم إنترنت موثوق على متن خطوط الطيران في السعودية، إضافة إلى الخطط المستقبلية لتوسيع نطاق تقديم هذه الخدمات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ سعياً لتقديم تجربة سفر مميزة للمسافرين.
ويأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار استراتيجية «stc» لدعم التحول الرقمي في المملكة من خلال تقديم خدمات اتصال موثوقة جواً وبراً، حيث يسهم تقديم خدمة الإنترنت على الطائرات في تعزيز تجربة المسافرين من خلال توفير اتصال عالي السرعة وبجودة عالية؛ مما يتيح للركاب مشاهدة مقاطع فيديو تصل دقتها إلى 4K، وتصفح الإنترنت، واستخدام منصات التواصل الاجتماعي.
وقال المهندس مهند مكي، نائب رئيس وحدة النواقل والمشغلين في«stc»: «شهد استخدام السعوديين للإنترنت ارتفاعاً كبيراً بأكثر من 92 في المائة في عام 2021 مقارنة بعام 2020، وانطلاقاً من ذلك، تلتزم (stc) بتقديم خدمات اتصال موثوقة ومتقدمة في المملكة بالاعتماد على أحدث التقنيات بما يلبي احتياجات وتطلعات العملاء بغض النظر عن مكان وجودهم».
وأضاف: «إن شراكتنا مع (سكاي فايف) العربية هي الأحدث ضمن سلسلة من الاستثمارات لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الاتصال عالية السرعة والجودة، وذلك من خلال تقديم تقنيات جديدة ومبتكرة تعزز من تجربة المستخدم. ومع تسارع التحول الرقمي في المملكة، ستواصل (stc) تقديم أفضل تجربة للعملاء والشركاء ليكونوا على اتصال دائم».
بدوره، قال المهندس حازم باهي، نائب الرئيس للمبيعات ورئيس الأعمال لدى «سكاي فايف» العربية في السعودية: «يسرنا أن نكون شريك (stc) في دعم قطاع الطيران في المملكة وخارجها، حيث توفر خدمات الإنترنت الجوية اتصالاً فائق السرعة على متن الطائرات، بما يقدم للمسافرين تجربة سفر مميزة. كما أن هذه الخدمة استثنائية وتُعد بمثابة ممكن رقمي سوف يرتقي بتجربة السفر ليستمتع الركاب أثناء سفرهم جواً بخدمات الاتصال المعتادة نفسها».
في السياق ذاته قامت «stc» بتجهيز البنية التحتية بين الرياض وجدة لاختبار هذه التقنية المتطورة مع «سكاي فايف» العربية على متن طائرة مجهزّة بتقنية «A2G»، وذلك بالتعاون مع هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، وإحدى شركات الطيران الرائدة، حيث تكللت هذه التجربة بالنجاح. ومن المتوقع أن يتم إطلاق الخدمة عبر رحلات الطيران جميعها في المملكة والمنطقة بحلول عام 2025.
يشار إلى أن توقيع هذه المذكرة أتى بعد إعلان هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية فوز «stc» بعقد يمتد لـ15 عاماً لمزاد الطيف الترددي عن فئتين: خدمات الإنترنت على الطائرات (A2G)، وخدمات الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية (MSS).
ويعكس فوز «stc» بالمزاد دورها الحيوي في دعم التحول الرقمي للمملكة بما يتماشى مع مستهدفات هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية التي تشمل تمكين وتوظيف التقنيات المبتكرة للشبكات غير الأرضية، وتزويد المستخدمين بأحدث تقنيات الأقمار الصناعية، وتوفير أفضل خدمات الاتصال في المناطق الريفية والنائية في المملكة وخارجها.


السعودية


الاقتصاد السعودي

عن y2news

اترك تعليقاً