الرئيسية / أخبار إقتصادية / «جي إف إتش» تحقق أرباحاً بقيمة 66.2 مليون دولار

«جي إف إتش» تحقق أرباحاً بقيمة 66.2 مليون دولار


«جي إف إتش» تحقق أرباحاً بقيمة 66.2 مليون دولار

الخميس – 16 شهر ربيع الثاني 1444 هـ – 10 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [
16053]

المنامة: «الشرق الأوسط»

أعلنت مجموعة «جي إف إتش» المالية عن تسجيل ربح صافٍ يؤول للمساهمين بقيمة 24.06 مليون دولار عن الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بـ23.30 مليون دولار الذي حققته في الربع الثالث من عام 2021، بزيادة قدرها 3.3 في المائة.
وقالت المجموعة المالية التي تتخذ من العاصمة البحرينية المنامة مقراً لها، إنه أسهم في هذا النمو، الدخل الناتج عن توظيف استثمارات والصناديق العالمية للمجموعة، والتحسينات المستمرة في الأعمال المصرفية التجارية، إضافة إلى المساهمات من أنشطة الخزانة، ومنصة البنية التحتية المستدامة، والمحفظة الاستثمارية المملوكة للمجموعة. وبلغت ربحية السهم للربع الثالث 0.73 سنت مقابل 0.68 سنت خلال الربع المقارن من عام 2021.
وبلغت قيمة الدخل الإجمالي للربع الثالث من عام 2022 ما مقداره 111.12 مليون دولار بارتفاع نسبته 24.0 في المائة، وبلغ صافي الربح الموحد للربع الثالث 26.10 مليون دولار بزيادة قدرها 8.2 في المائة، على الرغم من التأثير السلبي على محفظة الخزانة جراء ظروف السوق المعاكسة، وبلغ إجمالي المصروفات للربع الثالث 85.02 مليون دولار بزيادة قدرها 29.9 في المائة.
وارتفع صافي الربح العائد للمساهمين بنسبة 9.8 في المائة ليصل إلى 66.24 مليون دولار في الأشهر التسعة الأولى من عام 2022، وذلك نتيجة لزيادة عمليات الاكتتاب في المعاملات الخاصة بالأعمال المصرفية الاستثمارية، والمساهمة من المصرف الخليجي التجاري ومبيعات وحدات مشروع هاربر رو الخاص بشركة إنفراكورب. وبلغت ربحية السهم للفترة 1.91 سنت مقابل 1.76 سنت للأشهر التسعة الأولى من عام 2021.
وقال غازي الهاجري، رئيس مجلس إدارة مجموعة «جي إف إتش» المالية: «يسعدنا أن نعلن عن تحقيق نمو مطرد في الدخل والربحية للأشهر التسعة الأولى من العام. يعزى التقدم المستمر الذي تحقق خلال الربع الأول إلى الأداء القوي لكل من خطوط الأعمال الأساسية للمجموعة، كما يستمر التنويع الإضافي في لعب دور مهم في تمكين المجموعة من تحقيق نتائج جيدة على الرغم من تقلبات السوق العالمية، لقد واصلنا توسيع محفظة المجموعة في الأسواق والقطاعات ذات الأداء الجيد في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوروبا».
من جانبه، قال هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة «جي إف إتش» المالية: «خلال هذا الربع، قمنا بتوظيف أموال بقيمة 290 مليون دولار مع مستثمرينا عبر صفقات عقارية ومعاملات أسهم خاصة. كما حققنا مكاسب قوية من المصرف الخليجي التجاري، وهو شركة الخدمات المصرفية التجارية التابعة لنا، والتي سجلت ربحاً صافياً قدره 10 ملايين دولار أميركي بعد إعادة الهيكلة الناجحة للبنك. بالإضافة لذلك، نقوم بالتركيز في هذه المرحلة عبر الاستثمار في الأسواق الخليجية، ولا سيما السعودية ودولة الإمارات، لما لها في نمو مطرد نتيجة زيادة الصرف الحكومي على المشروعات نتيجة زيادة الدخل وزيادة الاستثمار الخارجي».


البحرين


إقتصاد البحرين

عن y2news

اترك تعليقاً