الرئيسية / أخبار إقتصادية / «لوسِد غروب» العالمية تدشن أول معرض لها بالمنطقة في الرياض

«لوسِد غروب» العالمية تدشن أول معرض لها بالمنطقة في الرياض


توقعت تسليم أولى السيارات الكهربائية في السعودية نهاية العام الحالي

في خطوة لتعزيز حضورها في السعودية، أعلنت مجموعة «لوسِد غروب» عن افتتاح أول معرض (استوديو) لها في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في مدينة الرياض، مشيرة إلى أن تدشين الاستديو يعد فرصة لعرض سيارات الشركة والتكنولوجيا التي تقدمها «لوسد».

وقال بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي ورئيس التقنيات التنفيذي في «لوسِد موتورز»، «يُشكل إطلاق أول استوديو لنا في منطقة الشرق الأوسط تتويجاً آخر لمسيرتنا في تحقيق رسالة (لوسِد)، التي تركز على تحفيز استخدامات الطاقة المستدامة على النطاق العالمي، لذا يُسعدني أن أشهد افتتاح الاستوديو الجديد هنا في السعودية.

فالمملكة تدرك التحول القائم نحو اعتماد مصادر طاقة مستدامة في قطاع السيارات، حيث تستشرف المستقبل لتوفير عالم أفضل للأجيال القادمة بفضل رؤية 2030».

وحسب المعلومات الصادرة أمس، فإن استوديو «لوسِد» في الرياض سيُتيح للعملاء فرصة التعرف إلى العلامة التجارية بشكل كامل، إلى جانب الحصول على معلومات حول منتجاتها.

من جانبه، قال فيصل سلطان، نائب الرئيس والمدير الإداري لشركة «لوسِد» في الشرق الأوسط، «يسعدنا الاحتفال بهذا الإنجاز المهم اليوم، الذي يعد خطوة إيجابية أخرى في رحلتنا في السعودية. تتيح لنا معرفتنا العميقة بالمنطقة وشراكاتنا الاستراتيجية فرصة تقديم منتجات تلبي احتياجات قاعدة عملائنا في الشرق الأوسط، ويسعدنا أن نكون قادرين على تلبية الطلب المتزايد للسيارات الكهربائية لتحقيق هدفنا المتمثل في مكافحة التغير المناخي».

 فيصل سلطان نائب الرئيس والمدير الإداري لشركة «لوسِد في الشرق الأوسط»

وأضاف سلطان في حديث لـ«الشرق الأوسط»، أن لدينا آلاف الحجوزات من المنطقة، مشيراً إلى أن الطلب كان على «لوسد آير»، وهي الفئة الأكثر فخامة، وقال «لكن بعد عرض الشركة لمنتجات أكثر من الأكيد أنه ستكون هناك عشرات آلاف من الطلبات».

وعن القيمة المضافة في السيارات الكهربائية، قال نائب الرئيس والمدير الإداري لشركة «لوسِد في الشرق الأوسط»، إن متطلبات الصيانة للسيارات الكهربائية أقل بكثير من السيارات العادية، وبالتالي فإنه يعتقد أن مستخدم السيارة لن يحضرها للصيانة إلا مرة في السنة، مشيراً إلى أن «لوسد آير» تعطي ما يقارب 840 كيلومتراً للقيادة بعد شحن السيارة لمرة واحدة.

وقال فيصل، إن السعودية تشهد توسعاً في البنية التحتية المخصصة للسيارات الكهربائية، كالاستثمارات في محطات الشحن، في ظل اعتبار أن «لوسد آير» تعد أسرع سيارة في الشحن الكهربائي عالمياً، التي يمكن شحنها في 19 دقيقة، والتي تعطي قيادة لما يقارب 500 كيلومتر.

وتوقع أن يتم تسليم عدد من المستخدمين الذي حجزوا سيارات في السعودية، نهاية العام الحالي، ويتوقع أن يتم تسليم سيارات أكثر في الربع الثاني، من خلال استديو الشركة في العاصمة السعودية بالرياض.

يُذكر أن «لوسِد» كانت قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن خطط لإنشاء مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية بالكامل في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في المملكة، حيث تعتزم بدء عملياتها في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية عبر إعادة تجميع «نماذج» سيارة «لوسد آير» التي تم تصنيعها مسبقاً في منشأة التصنيع التابعة للشركة في الولايات المتحدة في كازا غراندي بولاية أريزونا، ومن ثم الانتقال إلى مرحلة تصنيع المركبات الكاملة.

وتتوقع الشركة أن تصل القدرة الإنتاجية القصوى لمنشآتها في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية إلى ما يصل إلى 155 ألف مركبة سنوياً.

كانت «لوسِد» قد أعلنت أيضاً في أبريل (نيسان) 2022 عن توقيع اتفاقية مع الحكومة السعودية، تشتري بموجبها الحكومة ما يصل إلى 100 ألف مركبة كهربائية على مدى 10 سنوات، وذلك من خلال التزام مبدئي بشراء 50 ألف مركبة، وخيار لشراء ما يصل إلى 50 ألف مركبة إضافية خلال الفترة نفسها.

عن y2news

اترك تعليقاً