الرئيسية / أخبار إقتصادية / دبي: «إمباور» للتبريد تعتزم بيع 10% من أسهمها في طرح عام

دبي: «إمباور» للتبريد تعتزم بيع 10% من أسهمها في طرح عام


دبي: «إمباور» للتبريد تعتزم بيع 10% من أسهمها في طرح عام

رابع كيان حكومي يستعد للإدراج خلال العام في مساعٍ لمضاعفة السوق المالية

الثلاثاء – 30 شهر ربيع الأول 1444 هـ – 25 أكتوبر 2022 مـ رقم العدد [
16037]

المؤتمر الصحافي الخاص بمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي الذي أعلنت فيه طرح جزء من أسمها للبيع (الشرق الأوسط)

دبي: «الشرق الأوسط»

أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور» عزمها بيع 10 في المائة من رأس مالها في عملية طرح عام أولي وإدراج جزء من أسهمها العادية للتداول في سوق دبي المالي.
وكشفت «إمباور»، في مؤتمر صحافي، أمس، عن إتاحة «مليار سهم» للاكتتاب بقيمة اسمية قدرها عشرة فلوس (0.02 دولار) للسهم الواحد، ويتضمن الطرح بيع الأسهم الحالية المملوكة إجمالاً من هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» وشركة الإمارات باور إنفستمنت، المملوكة بالكامل وبشكل غير مباشر لشركة دبي القابضة؛ حيث تبيع هيئة كهرباء ومياه دبي 7 في المائة والإمارات للطاقة 3 في المائة من الأسهم خلال عملية الطرح.
و«إمباور» هي رابع كيان مرتبط بالدولة يسعى لإدراج أسهمه في بورصة دبي هذا العام، في برنامج يهدف إلى جذب اهتمام المستثمرين بالبورصة المحلية.
وتبدأ فترة الاكتتاب في 31 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري؛ ومن المتوقع أن تنتهي بتاريخ 7 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل للمستثمرين الأفراد في الإمارات، وبتاريخ 8 نوفمبر 2022 للمستثمرين المؤهلين، ومن المتوقع قبول الأسهم للتداول في سوق دبي المالي في نوفمبر 2022.
وقالت الشركة إنه بعد استكمال الطرح، تعتزم تبني سياسة نصف سنوية لتوزيع الأرباح على مساهميها مرتين كل سنة مالية بعد الطرح في أبريل (نيسان) وأكتوبر من كل عام.
وتتوقع الشركة دفع حد أدنى من توزيعات الأرباح قدره 850 مليون درهم (231.3 مليون دولار) سنوياً على مدار أول سنتين ماليتين بعد الطرح.
وأكد الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، أن إعلان مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور» عزمها المضي في عملية طرح عام أولي وإدراج جزء من أسهمها العادية للتداول في سوق دبي المالي، وهو الطرح الرابع من نوعه منذ بداية العام الجاري، يمثل خطوة مهمة في تنفيذ رؤية وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بشأن عملية تطوير أسواق المال والبورصات في دبي، وتعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية في الإمارة وترسيخ مكانتها كمركز اقتصادي عالمي.
وقال: «يؤكد النجاح المتحقق لبرنامج الخصخصة الذي تتبناه دبي مدى إيمان المستثمرين باستراتيجيتها الاقتصادية القوية وما تطرحه من فرص كبيرة وواعدة للنمو، وما تتبعه من خطط تطويرية على المديين القريب والبعيد، ويشكل إعلان (إمباور) منعطفاً تاريخياً في مسيرتها ويدعم مساعي سوق دبي المالي في اتجاه تسريع وتيرة عمليات الإدراج الجديدة في مختلف القطاعات».
من جهته، قال سعيد الطاير، رئيس مجلس إدارة شركة «إمباور»: «قدرة (إمباور) على توسيع نطاق أعمالها وخبراتها يضمن لها تحقيق النمو في الأسواق التي يلعب فيها تبريد المناطق دوراً مجتمعياً مهماً».
من جانبه قال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور»: «مع امتلاكها حصة سوقية تبلغ 80 في المائة في إمارة دبي، فإن (إمباور) تدعم النمو الاقتصادي السريع للمدينة وتستفيد منه في الوقت ذاته».


دبي


Economy

عن y2news

اترك تعليقاً