الرئيسية / اخبار حصرية / السوداني والعزم على طاولة واحدة لبحث آليات تشكيل الحكومة (صور)

السوداني والعزم على طاولة واحدة لبحث آليات تشكيل الحكومة (صور)


السومرية نيوز – سياسة
بحث رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، اليوم السبت، مع رئيس تحالف العزم مثنى السامرائي، اليات تشكيل الحكومة المقبلة.

وقال المكتب الإعلامي لتحالف العزم في بيان ورد للسومرية نيوز، ان “تحالف العزم استقبل في مقرّه ببغداد رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، وبحضور نواب وعدد من قيادات التحالف، لبحث مستجدات المشهد السياسي وسبل التعاون من أجل اختيار الكابينة الوزارية وفق آليات وضوابط من شأنها إنتاج حكومة قادرة قوية”.

 

وبحسب البيان، أكد رئيس التحالف مثنى عبد الصمد السامرائي، “أهمية مراعاة الاستحقاقات الانتخابية لجميع الاطراف السياسية لتحمّل مسؤولية دعم تشكيل الحكومة”، مشيرا إلى أن “تحالف العزم سيسهم بشكل جاد جهود تشكيل الحكومة على الوجه الذي يصب في مصلحة الشعب العراقي الذي انتظر كثيراً”.

ولا يزال موعد جلسة التصويت على برنامج رئيس الوزراء المكلف ومنح الثقة لحكومته غير محدد، لكن متابعين يشيرون إلى أن السوداني استكمل تسمية أعضاء حكومته، وأن الأسبوع الحالي سيشهد عقد جلسة لمجلس النواب مخصصة لهذا الغرض.

وفي 13 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، انتخب البرلمان عبد اللطيف رشيد رئيسًا للجمهورية، بعد حصوله على غالبية الأصوات في الجولة الثانية من عملية التصويت. وفور فوزه بالمنصب الرئاسي، سلّم رشيد السوداني خطاب تكليفه بتشكيل حكومة جديدة في غضون 30 يوما، وفق ما ينص عليه دستور البلاد.

عن y2news

اترك تعليقاً