الرئيسية / أخبار إقتصادية / كوريا الجنوبية لتشديد السياسة النقدية أبطأ من أميركا

كوريا الجنوبية لتشديد السياسة النقدية أبطأ من أميركا


كوريا الجنوبية لتشديد السياسة النقدية أبطأ من أميركا

الاثنين – 1 صفر 1444 هـ – 29 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [
15980]

شاشات تعرض مؤشر أسعار الأسهم في كوريا وسعر الصرف بين الدولار والوون الكوري الجنوبي (أ.ب)

سيول: «الشرق الأوسط»

قال رئيس وزراء كوريا الجنوبية هان دوك سو، أمس الأحد، إن من المفترض أن يساعد ضعف العملة الوطنية اقتصاد البلاد، مضيفاً أنه يتوقع تشديد السياسة النقدية بشكل أبطأ وأقل من الولايات المتحدة.
وقال هان خلال مقابلة تلفزيونية، «ضعف الوون ينبغي أن يكون مفيداً للاقتصاد فيما يتعلق بالصادرات وحساب المعاملات الجارية، رغم أنه سيزيد الضغط التضخمي إلى حد ما».
وأضاف أن السوق تحدد سعر الصرف، وأن الاتفاقات الدولية تشير إلى عدم إمكانية التدخل إلا لتهدئة التقلبات قصيرة الأجل. وقال رئيس الوزراء إن مثل هذا التدخل يجب أن يكون في حده الأدنى، وأن يحدث فقط عند الحاجة.
وفي مقابلة مع «رويترز»، على هامش ندوة جاكسون هول لمحافظي البنوك المركزية في الولايات المتحدة، قال محافظ بنك كوريا ري تشانغ يونغ، إن أسعار الفائدة في كوريا الجنوبية يجب أن ترتفع حتى يتراجع التضخم، وإن البنك المركزي لن يكون بوسعه على الأرجح التوقف عن تشديد سياسته النقدية قبل أن يُقدم مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) على ذلك.
في غضون ذلك، ارتفع استهلاك كوريا الجنوبية من البنزين بنسبة حوالي 16 في المائة، في يوليو (تموز) الماضي، مقارنة بما كان عليه قبل عام، بينما تراجع استهلاك الديزل بحوالي 4 في المائة.
وطبقاً لبيانات صادرة عن مؤسسة النفط الوطنية الكورية أمس، فقد استهلكت البلاد 42.‏8 مليون برميل من البنزين في يوليو، بارتفاع 5.‏15 في المائة عما كان عليه العام الماضي، طبقاً لما ذكرته شبكة «كيه بي إس وورلد» الإذاعية الكورية أمس.
ويعزى الارتفاع إلى إلغاء إجراءات التباعد الاجتماعي، وزيادة حركة المرور في موسم الإجازات الصيفية.
مقارنة بالشهر السابق، ارتفع استهلاك البنزين 2.‏37 في المائة في يوليو الماضي.
وسجل استهلاك الديزل 33.‏13 مليون برميل في يوليو الماضي، بانخفاض نسبته 6.‏3 في المائة عما كان عليه العام الماضي. ويعزى الانخفاض على أساس سنوي إلى ارتفاع سعر الديزل، الذي لا يزال أعلى من البنزين.


كوريا الجنوبية


أخبار كوريا الجنوبية

عن y2news

اترك تعليقاً