الرئيسية / أخبار إقتصادية / ارتفاع أسعار النفط وسط تراجع للمخزونات الأميركية

ارتفاع أسعار النفط وسط تراجع للمخزونات الأميركية


ارتفاع أسعار النفط وسط تراجع للمخزونات الأميركية

الأربعاء – 26 محرم 1444 هـ – 24 أغسطس 2022 مـ

حقل نفط في الصين (أرشيفية – رويترز)

واشنطن: «الشرق الأوسط»

سجلت أسعار النفط ارتفاعا اليوم (الأربعاء)، بعدما أظهرت بيانات صناعية تراجعا كبيرا في المخزونات الأميركية، وظهور عقبات من شأنها أن تعترض مسار استئناف الاتفاق النووي الإيراني.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر (تشرين الأول) بـ1.1 في المائة إلى 101.32 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسوية أكتوبر بنحو واحد في المائة إلى 63.‏94 دولار.
وأظهرت بيانات نشرها أمس معهد البترول الأميركي، وهو هيئة صناعية، أن مخزونات الخام الأميركية تراجعت بـ5.632 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 أغسطس (آب)، وهو ما يزيد كثيرا على التراجع الذي توقعه المحللون عند 0.45 مليون برميل.
ومن المقرر أن تنشر إدارة معلومات الطاقة الأميركية بيانات المخزونات الرسمية في وقت لاحق اليوم.
يأتي هذا بينما أعلنت إيران أنها لن تسمح بعمليات تفتيش تتجاوز ما هو منصوص عليه في الاتفاق النووي لعام 2015، الأمر الذي قد يفسد المساعي الراهنة لإعادة إحياء الاتفاق.
وفي الوقت نفسه، تشير تقارير إلى أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تواجه معارضة سياسية كبيرة للعودة إلى اتفاق 2015 من جانب كل من الديمقراطيين والجمهوريين في الكونغرس، الذين لا يزالون غير مقتنعين بأن الاتفاق يخدم مصالح الأمن القومي للولايات المتحدة.


أميركا


نفط

عن y2news

اترك تعليقاً