الرئيسية / أخبار إقتصادية / «أرامكو السعودية» للاستحواذ على شركة عالمية لإنتاج الزيوت

«أرامكو السعودية» للاستحواذ على شركة عالمية لإنتاج الزيوت


وقعت اتفاقية شراء مع «فالفولين الأميركية» بقيمة 2.6 مليار دولار

أفصحت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو)، أمس، عن توقيع اتفاقية شراء للاستحواذ على شركة أميركية لإنتاج الزيوت مدرجة في بورصة نيويورك بقيمة إجمالية قوامها 2.6 مليار دولار.

وقال بيان صادر عن الشركة أمس إن الاستحواذ المزمع على شركة فالفولين للمنتجات العالمية التابعة لشركة فالفولين الأميركية خاضع لبعض التعديلات المعتادة المنصوص عليها في اتفاقية الشراء، وكذلك موافقات الجهات التنظيمية. و«فالفولين» شركة عالمية لها تاريخ طويل في مجال إنتاج وتوزيع زيوت التشحيم النوعية وهي ذات علامة تجارية مشهورة، للسيارات والاستخدامات الصناعية، وكذلك المواد الكيميائية للسيارات.

وستستفيد أرامكو السعودية من شبكة التصنيع والتوزيع القوية التابعة لشركة فالفولين، وشراكاتها القوية مع المستخدمين والموردين، وشهرة علامتها التجارية العالمية التي تمتد 150 عاماً.

من ناحيته، قال النائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق في أرامكو السعودية، محمد بن يحيى القحطاني، إن قطاع المنتجات العالمية التابع لشركة فالفولين يتوافق تماماً مع إستراتيجية النمو التي تنتهجها أرامكو السعودية فيما يتعلق بزيوت التشحيم لأنها ستضيف قيمة لإنتاج زيوت الأساس حول العالم، وكذلك ستطوّر قدرات البحث والتطوير في المجال.

واستطرد: «ستمكّننا الصفقة من الانتفاع بعلاقاتنا مع شركات تصنيع المعدات الأصلية… كما سيستمر تطوير العلامة التجارية الشهيرة لشركة فالفولين وحضورها العالمي وتوسيع نطاقها تحت إشراف أرامكو السعودية»، مضيفا أن انضمام الكوادر المميّزة في شركة فالفولين الذين يوجدون في أكثر من 37 دولة إلى عائلة «أرامكو السعودية»، في الوقت الذي نواصل فيه تنفيذ إستراتيجيتنا الطموحة. وبعد إتمام الصفقة، ستركز شركة «فالفولين» على أعمالها في مجال خدمات البيع بالتجزئة في السوق، بما في ذلك تعزيز مسار نموها ونموذج خدماتها، حيث من المتوقع أن تستفيد خدمات البيع بالتجزئة من المركز المالي القوي والإستراتيجية الواضحة لتحقيق القيمة، بما في ذلك توسيع نطاق نموذج خدمات الصيانة الوقائية للسيارات ذي المستوى العالمي لمالكي السيارات الكهربائية، والأساطيل مع زيادة عدد السيارات المسجلة.

ومن جهته، أفاد كبير الإداريين التنفيذيين في شركة فالفولين، سام ميتشيل، في بيان أمس، بالتالي: «يمثّل بيع أعمال المنتجات العالمية المحصلة الناجحة لإستراتيجيتنا الرامية إلى تحقيق القيمة الكاملة بعيدة المدى لخدمات البيع بالتجزئة، والمنتجات العالمية القوية والمتميّزة» مضيفا: «لقد أنشأنا شركتين هما في وضع جيد يتيح لهما مواصلة النجاح مع سعيهما لتحقيق أولوياتهما الإستراتيجية الفردية».

وأكد أنه سيصبح لفريق شركته موقع إستراتيجي جديد في أرامكو السعودية، مع تطوير العلامة التجارية لتصبح رائدة في مجال زيوت التشحيم.

عن y2news

اترك تعليقاً