الرئيسية / اخبار الرياضة / بالأرقام.. 5 صفقات انسجموا سريعا قبل انطلاق الموسم الجديد

بالأرقام.. 5 صفقات انسجموا سريعا قبل انطلاق الموسم الجديد



كل نادٍ بغض النظر عن البلد الذي ينتمي إليه أو الدوري الذي يلعب فيه ، له طقوسه الخاصة قبل الموسم، حيث  يتدربون بقوة، ويقومون بتمارين بناء الفريق، ويجربون إعدادات تكتيكية مختلفة في المباريات الودية، على أمل أن يحققوا نتائج أفضل عندما يبدأ الموسم.


وتعتبر التدريبات والتجهيزات قبل الموسم ضرورية للاعبين الجدد، لأنها تساعدهم على التعود على محيط جديد ويظهرون بشكل حاد في المباريات التنافسية المهمة.


في هذا الصيف، حصلنا على اصفقات بعض أكثر اللاعبين رواجًا في العالم وتألقوا مع أنديتهم الجديدة، بينما لا يزال البعض يتأقلم مع فرقهم الجديدة، وصل عدد قليل من النجوم إلى الأرض بالفعل وقدم مستويات جيدة.


ونرصد التعاقدات الجديدة التي أثرت بالفعل مع أنديتهم خلال فترة الإعداد قبل انطلاق الموسم …


1- جابرييل جيسوس- آرسنال

جيسوس
جيسوس


بعد أسابيع من التكهنات، وقع آرسنال أخيرًا مع جابرييل جيسوس من مانشستر سيتي مقابل 52.2 مليون يورو في 4 يوليو، وكان المهاجم البرازيلي في حالة رائعة منذ انضمامه إلى آرسنال، ولعب دورًا مهمًا في جميع المباريات الأربع التي شارك فيها حتى الآن.


شارك لأول مرة مع أرسنال في أول مواجهة قبل الموسم ضد نورنبرج في 7 يوليو، وسجل البرازيلي الدولي هدفين في الفوز 5-3 ضد النادي الألماني.


تابع جيسوس ذلك بهدف آخر في ثاني مباراة ودية لآرسنال قبل الموسم ضد إيفرتون، حيث دفعه هدفه للفوز 2-0.


ولم يسجل اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا ضد أورلاندو سيتي في 20 يوليو ، لكنه ساعد بشكل كبير في التحضير لأهداف الشوط الثاني، وساعد فريقه على الفوز 3-1.


أخيرًا ، في نهائي كأس فلوريدا يوم السبت (23 يوليو) ، افتتح التسجيل لأرسنال بفوزه 4-0 على غريمه تشيلسي.


ولم يكن بإمكان ميكيل أرتيتا مدرب الفريق طلب المزيد من أحدث لاعب في فريقه.


2- رافينيا- برشلونة

رافينيا
رافينيا


أعجب برشلونة بعمله في ليدز يونايتد، وقرر دفع 58 مليون يورو لجلب رافينيا إلى ملعب “كامب نو”، وحتى الآن، ثبت أنها ضربة معلم، استقر البرازيلي بشكل جيد في برشلونة، وسجل في كلتا المباراتين التي شارك فيها حتى الآن مع البلوجرانا.


بدأ رافينيا ضد إنتر ميامي في 19 يوليو، وبدأ العمل على الفور، وصنع البرازيلي الهدف الأول لبيير إيمريك أوباميانج قبل أن يسدد الشباك بنفسه.


قبل دقائق من نهاية الشوط الأول، ساعد جافي في التسجيل، ونجح برشلونة في تحقيق فوز مريح 6-0 على فريق الدوري الأمريكي.


اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا بدأ أيضًا ضد ريال مدريد مساء السبت، في الدقيقة 27، اعترض رافينيا تمريرة خاطئة من إيدر ميليتاو، وقرر إطلاق تسديدة من خارج منطقة الجزاء، وسدد الكرة في الزاوية اليمنى العليا.


ساعد هدفه برشلونة على الفوز على غريمه اللدود 1-0.


داروين نونيز – ليفربول

نونيز مع صلاح
نونيز مع صلاح


بعد توقيعه مع داروين نونيز من بنفيكا مقابل 75 مليون يورو، أصبح ليفربول أخيرًا يملتك اللاعب رقم 9 في صفوفه، إنه قوي وسريع و لديه ذكاء في اللمسات الأخيرة، وهي الصفات التي أظهرها بالفعل على مدار هذا الصيف.


ظهر نونيز لأول مرة في الخسارة 4-0 أمام مانشستر يونايتد في 11 يوليو، وظهر مرة أخرى في الفوز 2-0 على كريستال بالاس في 14 يوليو لكنه لم يتمكن من هز الشباك.


افتتح الأوروجواياني أخيرًا التهديف، وبطريقة غير متوقعة في فوز هائل 5-0 على لايبزيج في 20 يوليو، وتم تقديمه في الشوط الثاني، وسجل المهاجم أربعة أهداف، مما يثبت أن الريدز قد يكون لديهم جوهرة في ايديهم.


كان عرضا مثاليا للمهاجم البالغ من العمر 23 عامًا.


4- فرانك كيسي – برشلونة

كيسي
كيسي


لعب فرانك كيسي دورًا حاسمًا في مساعدة ميلان على التتويج بلقب الدوري الإيطالي في موسم 2021-22، حيث قدم لاعب خط الوسط ستة أهداف في 31 مباراة بالدوري وساعد الروسونيري في الفوز باللقب.


في نهاية الموسم، قرر كيسي عدم تجديد عقده مع فريق “سان سيرو” وأصبح لاعبًا مجانيًا في 1 يوليو، وبعد ثلاثة أيام، تم تسجيله كلاعب في برشلونة، مما عزز خط وسط البلوجرانا.


وظهر كيسي في جميع المباريات الثلاثة قبل الموسم حتى الآن لبرشلونة، بدأ ضد أولوت وإنتر ميامي، لم يسجل اللاعب الإيفواري أو يساعد، لكنه قدم الكثير من الحركات قبل أن يتم إخراجه بين الشوطين في كلتا المناسبتين.


ونزل اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا في الشوط الثاني من الفوز 1-0 على ريال مدريد مساء السبت ، 23 يوليو، كان رائعًا أمام خط وسط مدريد المرغوب فيه ثلاثة من لوكا مودريتش وتوني كروس وكاسيميرو ، دائمًا ما ينظر عن طرق الحصول على الكرة الهجومية والتقدم للامام.


5- إيرلينج هالاند – مانشستر سيتي

هالاند
هالاند


تقدر قيمة إيرلينج  هالاند بـ 150 مليون يورو من موقع “ترانسفير ماركت”، وهو واحد من أكثر اللاعبين قيمة في العالم في الوقت الحالي، وقد أمضى آخر موسمين ونصف في بوروسيا دورتموند، حيث سجل 86 هدفًا في 89 مباراة عبر المسابقات، مما لفت انتباه بعض أكبر الفرق في أوروبا.


وبعد فوزه على المنافسة ، برز عملاق الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي على القمة ، مما جعله في دفاترهم بعد تفعيل شرط الاستحواذ البالغ 60 مليون يورو.


هالاند، الذي انضم إلى معسكر مانشستر سيتي في وقت سابق في أغسطس، لم يظهر في المباراة الافتتاحية للموسم الجديد للسيتيزنز ضد كلوب أمريكا في 20 يوليو.


ظهر لأول مرة يوم السبت، 23 يوليو، ضد خصمه القديم بايرن ميونخ في مواجهة صعبة في ملعب لامبو فيلد في ويسكونسن بالولايات المتحدة.


استغرق الأمر 12 دقيقة فقط للتسجيل، حيث انزلق ليقابل تمريرة جاك جريليش الأرضية ويحولها للمرمى، واقترب من التسجيل مرة أخرى بعد فترة وجيزة، لكن دفاع بايرن كان يقظًا وأحبطه، وجد النرويجي طريق الشباك مرة أخرى لاحقًا، لكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل.


وكان هدف هالاند هو الهدف الوحيد في المباراة حيث تغلب بطل إنجلترا على نظرائه الألمان 1-0، ولعب شوطًا واحدًا فقط (41 دقيقة بسبب البرق)، لكنه فعل الكثير لإثارة حماسة جماهير السيتي.


 

عن y2news

اترك تعليقاً