الرئيسية / أخبار إقتصادية / «أرامكو» تتوسّع في برنامج محلي للاستثمارات الصناعية بـ55 اتفاقية

«أرامكو» تتوسّع في برنامج محلي للاستثمارات الصناعية بـ55 اتفاقية


«أرامكو» تتوسّع في برنامج محلي للاستثمارات الصناعية بـ55 اتفاقية

«نماءات» يدعم التنوّع الاقتصادي

الأربعاء – 7 ذو الحجة 1443 هـ – 06 يوليو 2022 مـ رقم العدد [
15926]

أحمد السعدي النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية مع عدد من مسؤولي الشركات.(«الشرق الأوسط)

الدمام: «الشرق الأوسط»

كشفت شركة الزيت العربية السعودية «أرامكو» عن توسع كبير في برنامج الاستثمارات الصناعية «نماءات» حيث وقّعت 55 اتفاقية ومذكرة تفاهم جديدة تركز على قطاعات: الاستدامة، والرقمنة، والخدمات الصناعية، والتصنيع، والابتكار الاجتماعي.
وقال عملاق النفط السعودي إن برنامج «نماءات» الذي شهد نمواً في استثماراته من 32 إلى 55 استثماراً منذ العام الماضي، يعمل على دعم شراكات الاستثمار الصناعي التي ستُسهم في خلق وظائف للسعوديين، والإسهام في النهوض بالوطن وبناء القدرات. ويهدف البرنامج إلى إتاحة الفرص للشركات المحلية والدولية، وتسخير الحوافز المختلفة التي يقدمها برنامج شريك الحكومي، وغير ذلك من المبادرات.
وقال أحمد السعدي، النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية في «أرامكو السعودية»: «يتيح برنامج (نماءات) لـ(أرامكو السعودية) أن تكون وسيطاً لإحداث تغيير في مختلف النواحي الاقتصادية للمملكة، بالإضافة إلى المحافظة على موثوقية الشركة بصفتها مورداً عالمياً للطاقة في وقت تخيّم فيه حالة من عدم اليقين على السوق».
وأضاف السعدي: «يمثّل تعاوننا مع روّاد الصناعة في المجالات ذات الأهمية الاستراتيجية للمملكة، خير شاهد على جهود (أرامكو السعودية) في دعم التنمية الوطنية التي ستُسهم بفوائد بعيدة المدى على سلسلة القيمة لدينا، وعلى اقتصاد المملكة وشعبها».
وتحقق هذه المرحلة الأخيرة من التوسع في برنامج «نماءات» تكاملاً أكبر مع البرامج القائمة الأخرى التي تهدف إلى إضافة قيمة لكامل دورة حياة المشاريع، ودعم النمو المستدام. كما يمثّل ذلك تقدماً كبيراً للبرنامج، حيث بدأ تنفيذ 19 مذكرة تفاهم من أصل 22 تم توقيعها العام الماضي، وتمثل هذه الاستثمارات مجتمعة استثماراً إجمالياً قدره 3.5 مليار دولار.
وتعزز هذه الاتفاقيات الجديدة استراتيجية «أرامكو السعودية» بعيدة المدى للنمو وسلاسل القيمة التي تشهد توسعاً في المملكة في مجال الطاقة والكيميائيات.


السعودية


الاقتصاد السعودي


أرامكو

عن y2news

اترك تعليقاً