الرئيسية / أخبار إقتصادية / محامو مراكش يقاطعون كأس العالم لكرة القدم الخاصة بالمحامين لمشاركة الوفد الإسرائيلي

محامو مراكش يقاطعون كأس العالم لكرة القدم الخاصة بالمحامين لمشاركة الوفد الإسرائيلي


وأوضحت هيئة المحامين بمراكش في بلاغ لها، أن مكتب الهيئة عقد أمس الاثنين اجتماعا استثنائيا خصص لتدارس وتحديد موقف الهيئة، من مشاركة وفد من دولة إسرائيل في منافسة كأس العالم للمحامين المنظمة من طرف شركة “مونديا أفوكا” من 7 إلى 15 ماي المقبل.
وتبرأت جمعية هيئات المحامين بالمغرب، في وقت سابق، من بطولة كأس العالم لكرة القدم للمحامين في دورتها العشرين، التي تستعد لاستضافتها مدينة مراكش بسبب مشاركة فرق إسرائيلية، حيث أعلنت الجمعية، أن البطولة منظمة من طرف “شركة ربحية لا صلة لها بالهيئات المهنية للمحامين المغاربة”، وأنها غير معنية بتنظيم هذه التظاهرة، مؤكدة رفضها “المشاركة فيها نظرا لمحتواها التطبيعي “.
أعلنت هيئة المحامين بمراكش مقاطعتها لمنافسات كأس العالم لكرة القدم الخاصة بالمحامين، المقرر تنظيمها شهر ماي القادم بمدينة مراكش.
أكدت الهيئة، أن موقفها جاء بعد اجتماع استثنائي نظمته الهيئة استحضر في المجلس المواقف المبدئية الثابتة للهيئة من القضية الفلسطينية العادلة.
وأوضحت أن رفضها المحتوى التطبيعي للتظاهرة نابع من خلال “الفرق الإسرائيلية التي قد تشارك فيها وكذا من خلال إمكانية رفع العلم الإسرائيلي أثناء هذه التظاهرة”.

عن y2news

اترك تعليقاً