الفن والبوهيميين

عاطل ينفذ أعمال سوبر مان على نفقته الخاصة

كتب : عمرو عيسى

 

من المعروف أن الصحفي الزميل كلاك كنت هو نفسه سوبر مان الخارق، متعدد القوى والمواهب.. كل الناس باستثناء زملاؤه في الجريدة يعلمون حقيقة كلاك الخارقة.. تقاعسه وإصابته بالإحباط في الفترة الأخيرة كانا بسبب انخفاض إيرادات فيلمه man of steel وهو آخر فيلم يقوم ببطولته بصورة منفردة قبل أن تجعله شركة DC شريكاً في البطولة مع بروس وين وديانا برينس وأرثر وباري ألين.. وبعد هذا التقاعد الملحوظ من قبل كلارك تطوع للقيام بدوره إبراهيم حسين حسب الله القاطن بحلمية الزيتون.. وبعض الجرائد كتبت عنه ــ وهذا يعني أن السبق فاتنا للأسف ــ حتى أن الصحيفة التي يعمل بها كلارك نفسها نشرت صورته تحت عنوان: “عاطل ينفذ أعمال سوبر مان على نفقته الخاصة”!!

 

عاطل ينفذ أعمال سوبر مان.. حقيقة، أم إشاعة والعياذ بالله؟ 

ككل شخص خارق جديد ظهر بطلنا ــ سوبر مان البديل ــ إبراهيم حسين في عدة مناطق ليمنع
كارثة محققة، وأحياناً يمنع الكارثة قبل حدوثها.. أما البلاوي فيعجل بوقوعها بنفسه عملاً
بالمثل القائل “وقوع البلا ولا انتظاره”.

 

ومن أهم أعماله الخارقة أنه أنقذ أم حسين من يد زوجها ثلاثة مرات الشهر الماضي.. حيث
اعتاد أبو حسين على ضرب زوجته كلما اخرت موعد الغداء.

 

وأنقذ طلاب مدرسة حلمية الزيتون الابتدائية بنين من يد الأستاذة ابتهال مدرسة العربي
المفترية التي تعبطهم كل يوم بسبب تقاعسهم عن عمل الواجب المنزلي.

 

أما اهم أعماله على الإطلاق فهي أنه “أنقذ سيارة وقود كانت على وشك الاصطدام بسيارة
إسعاف جايه عكس”.. هكذا كتب الخبر في جريدة زميلة، ولا أحد حتى الآن يعلم أي واحدة
منهما هي التي كانت “جايه عكس”!

 

 

حوار الجريدة الصفرة مع سوبر مان المصري

ترددت أنباء في الأيام الماضية أن عم إبراهيم سيوقع عقد احترافي مع شركة مارفل ليكون الـ AntiSuperman الخاص بهم.. لذا كان لمحاورنا مع إبراهيم حسين حسب الله القاطن بحلمية الزيتون حديث في غاية الأهمية، إذ قابلناه على قهوة اللول، وكان عم إبراهيم ــ كما أحب أن نناديه ــ يرتدي جلباب بسيط، ويشرب حجر معسل سلوم فاخر أثناء الحديث.

 

  • في البداية دعني أسألك.. كيف تنفق على مهنة سوبر مان وهي كما يرى البعض، مهنة مكلفة جداً؟

والله يا أستاذ اللي معاه ربنا يمشي ع الميه.. آه، أنا لا مؤاخذة بطلع الصبح وبقول عشانا عليك يا رب.. وأهي بترزق.. 10 جنية من هنا.. حلة عدس من هناك.. ولاد الحلال بيخدموا، وابن البلد الحقيقي بيقدر.

 

  • ملابس سوبر مان.. هل صممتها بنفسك.. أم أن لك مصمم الملابس الخاص بك؟

لا أنا محبش أرميها على حد.. أنا بعون الله أفهم في الكوفت.. فوطة حمرة من عند حودة الحلاق اللي على أول حارتنا.. وبوكسر أحمر من عند أم حودة الحلاق اللي على أول حراتنا.. والبنطلون الأزرق المحزق ده كان كالسون قديم عند أبو حودة الله يرحمه، أم حودة حلفت ما حد يلبسه غيري.

 

أكتفينا بهذا الجزء من الحوار مع عم إبراهيم.. حيث بدأت تتشوه عندنا صورة الشخصية الخارقة، ويكفينا ما فعلته ايمي سمير غانم في رمضان حين قدمت للجمهور المصري شخصية سوبر ميرو.. وكأن هذا الجمهور قدره أن يشاهد أبطال من نوعية إبراهيم حسين حسب الله القاطن بحلمية الزيتون وسوبر ميرو!

عاطل ينفذ أعمال سوبر مان

 

 

الوسوم

عمرو عيسى

كاتب محترف له خبرة كبيرة في كتابة المحتوى بكل مصداقية ويسعى لنقل المعلومات والأخبار بكل شفافية وصدق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *