الرئيسية / اخبار الرياضة / ألم تعلم بعد يا كومان كيفية الاستفادة من غريزمان؟!

ألم تعلم بعد يا كومان كيفية الاستفادة من غريزمان؟!


أنطوان مع المنتخب الفرنسي يعد بمثابة الجوكر أو محرك الأداء، فمن الصعب أن تحدد مكانه في الملعب، في مرة تجده خلف ثنائي خط الهجوم، وفي أخرى تجده على الأطراف، ثم فجأة تجده يؤدي واجباته الدفاعية، ومن ثم يتحول لخط وسط الميدان لصناعة اللعب.
الوضع يختلف تمامًا في برشلونة، حيث يفرض عليه المدرب رونالد كومان أو حتى من سبقوه اللعب كجناح، مما يقيد من حركة اللاعب كثيرًا ويجعله لا يضيف للنادي كما يفعل مع المنتخب الفرنسي.
هاي كورة _ أنطوان غريزمان ليس فاشلاً أو لغزًا من الصعب فهمه، المشكلة لا تكمن في اللاعب بأي حال من الأحوال، تأكدنا من ذلك خلال بطولة كأس أمم أوروبا 2020.
قد يقول البعض أن كومان معذور، فكيف له أن يمنح غريزمان أدوارًا رئيسية ويجعله حرًا على أرض الملعب في حضرة الأسطورة ليونيل ميسي، ولكن لم لا يؤدي الثنائي نفس الأدوار سويًا، وخاصة لأن ليو لم يعد هو نفس اللاعب الشاب الذي كان يركض في كل مكان في أرض الميدان.
كان الكثير من المتابعين أن غريزمان هو المشكلة، فحينما يلعب مع نادي برشلونة يصبح شبحًا لنفسه، وعندما يرتدي قميص منتخب بلاده فرنسا يتحول مباشرة إلى مقاتل من الدرجة الأولى ولا يترك مكانًا على أرض الملعب إلا وأن وطأ بقدميه عليه مضحيًا بالغالي والنفيس.
نعم ربما يقول البعض أن ذلك أمر طبيعي، لأن تمثيل منتخب الوطن لا علاقة له بتمثيل النادي، ولكن الوضع مع غريزمان مختلف تمامًا والكل يعلم ذلك جيدًا.
خلاصة الكلام، إن أردت أن ترى لاعبًا يمنحك 100% من طاقته على أرض الملعب، لابد أن تُحسن توظيفه من أجل الاستفادة من قدراته بأفضل طريقة ممكنة، هذه هي مشكلة غريزمان مع برشلونة بعكس فرنسا.
صراحة الوضع معقد للغاية، وإن استمر على نفس الحال لابد من الفراق بين غريزمان وبرشلونة في هذا الصيف قبل أي وقت آخر، حتى نرتاح جميعًا من هذه المشكلة التي أصبحت مفروضة علينا طيلة السنوات القليلة الماضية.

عن y2news

اترك تعليقاً