الرئيسية / أخبار إقتصادية / خبراء إسبان.. على الملك فيليبي وسانتشيث السفر للرباط لحل الأزمة مع المغرب

خبراء إسبان.. على الملك فيليبي وسانتشيث السفر للرباط لحل الأزمة مع المغرب


أفادت يومية “فوس بوبولي” الإسبانية بأنه يتعين على رئيس حكومة مدريد، بيدرو سانتشيث “السفر إلى الرباط عاجلاً أم آجلاً إذا كان يريد حل الأزمة مع المغرب”، والتي اندلعت إثر استقبال إسبانيا لزعيم جبهة “البوليساريو” الانفصالية، المدعو ابراهيم غالي، من أجل العلاج من فيروس كورونا في مستشفى لوغرونيو، بهوية جزائرية مزورة.
وتابع المصدر ذاته أن العاهل الإسباني يظل “على اطلاع دائم بما يحدث، و لم يتدخل بشكل مباشر على الرغم من الروابط التاريخية التي توحد الملكيتين”.
وأوضحت الصحيفة، استنادا إلى خبراء دبلوماسيين، أن “الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها حل الأزمة مع المغرب، هو قيام بيدرو سانشيث والملك فيليبي السادس بزيارة إلى الرباط”.
وأضاف أن الملك فيليبي السادس “يظل بعيدا تماما”، عن التصريحات المستفزة، التي أدلى بها، بيدرو سانشيث، منذ اندلاع هذه الأزمة الدبلوماسية.
وسبق لوزيرة الشؤون الخارجية الإسبانية، أرانتشا غونثاليث لايا، أن لمحت إلى أنه يمكن أن “ينتهي الأمر” بحكومة مدريد إلى طلب وساطة الملك فيليبي السادس، الذي يحافظ على علاقات صداقة مهمة مع الملك محمد السادس، كثمرة الصداقة المثينة التي كانت تربط بين العاهلين الراحل الحسن الثاني وخوان كارلوس، لإنهاء الأزمة القائمة بين المغرب وإسبانيا.

عن y2news

شاهد أيضاً

في خطوة تجسد رفضهم “تدنيس” مدينتهم .. مغاربة ينظفون ويعقمون أماكن زارها ممثل الكيان الصهيوني بطنجة

وكان ناشطون قد أطلقو قبل أيام حملة تطالب بطرد ممثل إسرائيل في الرباط دافيد غوفرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *