الرئيسية / اخبار الرياضة / الرجاء مهددة بالحرمان من نجميها بعد بلاغ الخارجية

الرجاء مهددة بالحرمان من نجميها بعد بلاغ الخارجية


وفي سياق متصل، صنفت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الأحد، جميع الدول إلى قائمتين، على أساس توصيات وزارة الصحة، وذلك بناء على المعطيات الوبائية الرسمية، التي تنشرها منظمة الصحة العالمية أو تلك الدول نفسها عبر مواقعها الرسمية.
وأعلنت السلطات المغربية يوم أمس الأحد، فتحا تدريجيا للحدود واستئناف الرحلات الجوية من وإلى عدد من الدول، ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021.
ووفقا للمصدر ذاته، لائحة “ب” هي لائحة حصرية لمجموع الدول غير المعنية بإجراءات التخفيف الواردة في اللائحة “أ”، والتي تعرف انتشارا للسلالات المتحورة أو غياب إحصائيات دقيقة حول الوضعية الوبائي.
ويضيف البلاغ أنه سيتم نشر قائمة الدولة المدرجة في اللائحتين “أ” و “ب”، بصفة منتظمة، على المواقع الإلكترونية للوزارات المكلفة بالشؤون الخارجية والصحة والسياحة. وستخضع اللائحتان لتحيين دوري، على الأقل مرتين في الشهر وكلما اقتضت الضرورة ذلك.
وذكرت الوزارة في بلاغ لها، أن اللائحة “أ” تشمل كل البلدان التي تتوفر على مؤشرات إيجابية فيما يتعلق بالتحكم في الحالة الوبائية، وخاصة انتشار الطفرات المتحورة للفيروس، حيث يمكن للمسافرين القادمين من هذه الدول سواء كانوا مواطنين مغاربة، أو أجانب مقيمين في المغرب، أو مواطنين لتلك الدول أو أجانب مقيمين بها الولوج إلى التراب المغربي،  إذا كانوا يتوفرون على شهادة التلقيح، أو نتيجة سلبية لاختبار “PCR” يعود لأقل من 48 ساعة من تاريخ ولوج التراب الوطني.
وجد فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم نفسه مهددا بالحرمان من خدمات لاعبيه الكونغوليين بين مالانغو وفابريس نغوما، خلال المقابلة التي ستجمعه بضيفه نهضة بركان برسم مؤجل الجولة الـ 19 من الدوري الاحترافي، في مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.
وأبرز البلاغ أنه يتوجب على المسافرين القادمين من الدول المدرجة في هذه اللائحة، استصدار تراخيص استثنائية قبل السفر، والإدلاء باختبار PCR سلبي يعود لأقل من 48 ساعة من تاريخ ولوج التراب الوطني، ثم الخضوع لحجر صحي مدته 10 أيام.
وفي سياق متصل، سيستفيد الحاملون لشهادات التلقيح الأجنبية من نفس الامتيازات التي تمنحها شهادة التلقيح المغربية للمواطنين المغاربة داخل التراب الوطني، حسب ما ورد في البلاغ.
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الأحد، أعلنت بأنه تقرر استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021 في إطار تراخيص استثنائية، بالنظر إلى كون المجال الجوي للمملكة ما زال مغلقا.

عن y2news

شاهد أيضاً

دليل جديد يؤكد اقتراب راموس من باريس سان جيرمان

هاي كورة _ كشف الإعلامي بيبي إسترادا عن دليل جديد يؤكد اقتراب القائد سيرجيو راموس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *