الرئيسية / اخبار الرياضة / عين على كأس أمم أوروبا .. المجموعة الخامسة

عين على كأس أمم أوروبا .. المجموعة الخامسة


هاي كورة _ المجموعة الخامسة في بطولة كأس أمم أوروبا هذا الصيف تعد أيضًا من المجموعات المثيرة للاهتمام، ولا يمكن التكهن قبل المباريات بهوية المتأهلين رغم فارق التاريخ بين المنتخبات المتواجدة فيها.
ونستعرض لكم أهم ما يجب معرفته عن المجموعة الخامسة في يورو 2020:
5- أبرز إنجاز حققه منتخب السويد في اليورو تمثل في الوصول إلى الدور نصف النهائي خلال عام 1992.
2- تقام مباريات هذه المجموعة على ملعبين هما ملعب كريستوفسكي في روسيا إضافة إلى ملعب لا كارتوخا في إسبانيا بإقليم الأندلس.
3- المباراة الافتتاحية لهذه المجموعة تجمع منتخب بولندا مع منتخب سلوفاكيا يوم الإثنين المقبل الموافق 14 يونيو بداية من الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
1- تضم منتخبات إسبانيا، السويد، بولندا، سلوفاكيا.
4- تضم هذه المجموعة بطل سابق وحيد، وهو منتخب إسبانيا الذي حقق اللقب في 3 مناسبات سابقة خلال أعوام 1964، 2008،2012، كما حل المنتخب الإسباني أيضًا في مركز الوصافة خلال عام 1984 عندما خسر النهائي من فرنسا بقيادة الأسطورة ميشيل بلاتيني.
6- منتخب سلوفاكيا يشارك في البطولة للمرة الثانية في تاريخه، ولم يصل أبعد من الدور ثمن النهائي خلال عام 2016، أما أبرز إنجاز حققه منتخب بولندا تمثل في الوصول إلى الدور ربع النهائي في العام ذاته.
7- أبرز نجوم هذه المجموعة هم: روبرت ليفاندوفسكي، ألفارو موراتا، ماركوس يورينتي، جوردي ألبا، ماركوس بيرغ، تياغو ألكانتارا، إيميريك لابورتي، رودري،.
8- أبرز مدرب في هذه المجموعة من حيث المسيرة التدريبية هو لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا.

عن y2news

اترك تعليقاً