الرئيسية / أخبار إقتصادية / في خضم التطورات بين الرباط ومدريد..حزب الاستقلال يدعو لاسترجاع سبتة ومليلية!

في خضم التطورات بين الرباط ومدريد..حزب الاستقلال يدعو لاسترجاع سبتة ومليلية!


دعا حزب الاستقلال إلى استرجاع سبتة ومليلية والجزر الجعفرية، وذلك على خلفية التطورات الأخيرة والأزمة التي اندلعت بين الرباط ومدريد نتيجة استقبال اسبانيا لابراهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو من أجل العلاج ومغادرته بعد ذلك دون محاكمته بالتهم الموجهة إليه والمتعلقة بالتعذيب والاختطاف والاحتجاز.

وأكد حزب الاستقلال في بيان له أعقب اجتماع المجلس الوطني، على “ضرورة استرجاع كافة الأراضي المغربية المغتصبة بما فيها المساعي المشروعة بخصوص سبتة ومليلية والجزر الجعفرية”.

وعبر أعضاء المجلس الوطني لحزب الاستقلال خلال التئامهم في الدورة العادية عن بعد، عن “استنكارهم وشجبهم القوي للمواقف العدائية والممارسات اللاأخلاقية التي قامت بها الحكومة الإسبانية على خلفية استقبالها للمدعو “ابراهيم غالي” بطريقة” الخارجين عن القانون”، في خرق سافر للقانون ولكل الأعراف الدبلوماسية، وقواعد حسن الجوار، مما طرح تساؤلات جدية حول تسهيل الهروب من المحاكمة والإفلات من العقاب لشخص متهم بارتكاب جرائم خطيرة ضد الإنسانية وبممارسة التعذيب، والاغتصاب والإرهاب والاختطاف”.
ودعا المجلس الوطني الحكومة إلى القيام بتقييم حقيقي لأوجه التعاون مع إسبانيا في شتى المجالات، بما فيها تلك المرتبطة بقضايا الأمن والهجرة  والتهريب والإرهاب، ورفض دور الدركي الذي تريد اسبانيا وأوروبا أن يلعبه المغرب.

عن y2news

اترك تعليقاً