الرئيسية / أخبار إقتصادية / ردود الفعل الساخرة من وعود أخنوش الانتخابية تتوالى وسط اتهامات لزعيم الأحرار باحتقار ذاكرة المغاربة

ردود الفعل الساخرة من وعود أخنوش الانتخابية تتوالى وسط اتهامات لزعيم الأحرار باحتقار ذاكرة المغاربة


بوكمازي اعتبر أن أخنوش “يحاول أن يستبق لملء الساحة سياسيا، ولكن كان سيحقق السبق فعلا لو أعلن عن تاريخ إرجاع الأرباح الغير أخلاقية الناتجة عن الزيادة في سعر المحروقات وعن مآل غرامة مجلس المنافسة بحقه”.
وأضاف البرلماني ذاته وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن عزيز أخنوش “كان سيحقق السبق فعلا لو أعلن عن ما راكم من الأموال والثروات جراء وضعية تضارب المصالح التي يوجد فيها”.
بدوره تفاعل عزيز هناوي الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع وعضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية مع البرنامج الانتخابي لأخنوش عبر تدوينة فيسبوكية جاء فيها “المغاربة ينتظرون منك 17 مليار درهم من حكاية محروقات الاحتكار و طحن القدرة الشرائية” أما توزيع فقاعات الوعود الشعبوية الإحسانية من ميزانية الدولة فذلك قمة احتقار ذاكرة الشعب المغربي”.
لازالت ردود الفعل الساخرة والمنتقدة للوعود التي جاء بها البرنامج الانتخابي، لحزب التجمع الوطني للأحرار والتي أعلن عنها رئيس الحزب عزيز أخنوش بمدينة أكادير تتوالى من طرف نشطاء وسياسيين انبروا للرد على الوعود الوردية لزعيم حزب الحمامة .
انتقد البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، رضى بوكمازي، علق على الموضوع عبر منشور له على الفايسبوك، جاء فيه“أخنوش يحاول إيهام الناس بالجديد، ويقدم ما تم إقراره في إطار برامج الحماية الإجتماعية (تعميم التغطية الصحية/ تعميم التعويضات العائلية/ تعميم التقاعد) على أنه مشروع انتخابي جديد”.
واستغربت بعض التدوينات كون البرنامج الانتخابي الذي أعلن عنه عزيز أخنوش، موجود أصلا، من قبيل وعده بتمكين المغاربة من بطاقة رعاية لتلقي العلاج ( توسيع التغطية الصحية الاجبارية)، وأداء 1000 درهم تقاعد ( توسيع قاعدة الانخراط في أنظمة التقاعد)، وأداء 300 درهم لكل متمدرس ( تعميم التعويضات العائلية)، وهي كلها موجودة أصلا، بعدما تمت المصادقة عليها من طرف البرلمان وصدر القانون 21.09 المتعلق بالحماية الاجتماعية بالجريدة الرسمية يوم 5 ابريل 2021، وتم تحديد الآجالات في المادة 4 من هذا القانون.

عن y2news

اترك تعليقاً