الرئيسية / بعد إغلاق باب سبتة.. تجار الفنيدق: أنقذونا من السكتة القلبية (فيديو)

بعد إغلاق باب سبتة.. تجار الفنيدق: أنقذونا من السكتة القلبية (فيديو)


وأضاف المتحدث ذاته، في تصريح لـ”فبراير”، أن تجار السوق تراكمت عليهم الضرائب، والسومة الكرائية المرتفعة، بالاضافة إلى فاتورات الماء والكهرباء، حيث لم يعد يقوى التجار على أداء المستحقات العالقة بذمتهم.
لا يزال قرار إغلاق معبر سبتة الحدودي يرخي بضلاله على الوضعية الاقتصادية بمدينة الفنيدق، حيث يجمع التجار والمهنيين والحرفيين، على أنهم تضرروا بشكل مباشر من هذا القرار.
وأشار ذات المتحدث، إلى أن تجار السوق يسيرون نحو الهاوية، مبرزا أن حتى تجار مدن الداخل الذين كانوا يحلون بمدينة لفنيدق، لاقتناء السلع المعروضة، أصبحوا يتوجهون نحو أسواق أخرى.
وعن الحلول التي اقترحتها الحكومة لتجاوز الأزمة، قال ذات التاجر، إن الحكومة أعطت وعودا شفهية لم نجد لها أي أثر على أرض الواقع، مشيرا الى أنه تم تشغيل بعض النساء في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبعض الرجال الكبار في السن، لكن الشباب لا زال يعاني من البطالة وانعدام فرص الشغل.
أحد التجار بأكبر سوق بمدينة الفنيدق، أكد على أن التجار يعيشون وضعية حرجة منذ اغلاق معبر سبتة في شهر أكتوبر من سنة 2019.
وطالب ذات التاجر، بضرورة إيجاد حلول جذرية للمنطقة، معتبرا أن الساكنة سئمت من الوعود الشفهية، ومن المشاريع الوهمية، لهذا نجد الشباب يهاجر إلى أوروبا، داعيا المسؤولين إلى الخروج للميدان لفهم معاناة الساكنة بجميع فئاتها.

عن y2news

اترك تعليقاً