الرئيسية / منوعات / 5.5 مليون دولار تعويضا لعمال مسلمين بأمريكا مُنعوا من الصلاة

5.5 مليون دولار تعويضا لعمال مسلمين بأمريكا مُنعوا من الصلاة


وافقت شركة أمريكية كبرى لإنتاج اللحوم الطازجة على دفع 5.5 مليون دولار؛ لإنهاء دعوى قضائية رفعها عمال مسلمون سبق أن فصلتهم من أحد مصانعها بعد منعهم من أداء الصلاة في شهر رمضان.
وفيما بعد قدمت الشركة مقترحًا بدفع 5.5 مليون دولار كتعويض للعمال من أجل إنهاء القضية، وهو العرض الذي قبلوا به، بحسب ما ذكرته وسائل إعلامية الثلاثاء.
ورفع العمال المفصولون من عملهم دعوى قضائية في العام 2010، لتقرر “لجنة تكافؤ الفرص في العمل” أن الشركة المذكورة مارست تمييزًا ضد العمال المسلمين، غير أن الأخيرة استأنفت على القرار.
وجاء طرد العمال بعد اعتزامهم إقامة إضراب في المصنع للتعبير عن رفضهم لسياسة الشركة تجاههم إذ كانت ترفض منحهم راحة في شهر رمضان لأداء الصلاة بدعوى أن “ذلك سيؤدي إلى توقف الإنتاج، إلى جانب أنه سيكون هناك ظلم لغير المسلمين لعدم حصولهم على راحة مماثلة”.
وقالت وسائل إعلام أمريكية،أمس الثلاثاء، إن شركة “JBS USA”، إحدى أكبر شركات إنتاج اللحوم الطازجة في الولايات المتحدة والعالم، كانت قد قامت بفصل ما يقرب من 200 عامل مسلم في أحد مصانعها بولاية كولورادو، بسبب خلافات متعلقة بأمور دينية.
وفي خطوة تالية رفض قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية، فيليب بريمر، كافة مساعي الشركة الرامية لإسقاط القضية، غير أنه لم يعترف في الوقت نفسه بأن هناك تمييزًا مارسته بحق العمال؛ لتبقى القضية معلقة ولم تنته بعد.
وتعهدت الشركة في الوقت نفسه بأنها ستقوم إلى جانب التعويض، بتحسين سياسات مكافحة التمييز، وتعزيز كفاءة مديريها.

عن y2news

اترك تعليقاً