الرئيسية / أخبار إقتصادية / فرض عقوبات علي تنتظر معرقل حركة سير الطرامواي في البيضاء

فرض عقوبات علي تنتظر معرقل حركة سير الطرامواي في البيضاء


وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما تتواصل العمليات الأمنية من أجل توقيف باقي شركائه بعد أن تم تحديد هوياتهم.
وحسب الفيديو المنتشر، فإن شابا قام بعرقلة سير إحدى عربات “الطرام” في العاصمة الاقتصادية، بوضعه كرسيا وطاولة فوق سكة الطرامواي، الأمر الذي اضطر سائق هذا الأخير إلى استعمال الفرامل بشكل مفاجئ معرضا سلامة الركاب للخطر.
وانتشرت في الآونة الأخيرة سلوكات مشينة تتعلق بتكسير وتخريب وسائل النقل العمومية من طرف مراهقين وجانحين، غير أن السلطات الأمنية تتصدى لذلك وتنزل أقصى العقوبات على المتورطين في هذه الأحداث.
.وكانت عناصر الشرطة بولاية أمن الدار البيضاء قد تمكنت، اليوم الأحد 23 ماي الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 21 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في توثيق ونشر مقطع فيديو يتضمن عرقلة طريق عام تمر منه عربات الترامواي بشكل يهدد أمن وسلامة المواطنين.
ووفق القانون الجنائي المغربي، فإن الفصل رقم 591 ينص على معاقبة معرقلي سير الناقلات بالسجن من خمس إلى عشر سنوات.
قـــد يهمــــــــك ايضـــــــًا:
خلق مقطع فيديو يظهر فيه شاب يقوم بعرقلة حركة سير الطرامواي بالدار البيضاء جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تساءل البعض عن العقوبة القانونية التي قد تنتظر الشخص الظاهر في الفيديو.
ويقول القانون في هذه النازلة: “من وضع في ممر أو طريق عام شيئا يعوق مرور الناقلات، أو استعمل أية وسيلة كانت لعرقلة سيرها، وكان غرضه من ذلك التسبب في حادث أو تعطيل المرور أو مضايقته، فإنه يعاقب بالسجن من خمس سنوات إلى عشر، وإذا نتج عن الجريمة المشار إليها قتل إنسان أو جروح أو عاهة مستديمة للغير، فإن الجاني يعاقب بالإعدام في حالة القتل، وبالسجن من عشرة إلى عشرين سنة في الحالات الأخرى”.
الغموض يلف استئناف المقاهي لنشاطها بعد الثامنة ليلا
توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة المخدرات في طنجة

عن y2news

اترك تعليقاً