الرئيسية / شاهد أغرب ما قاله مغاربة عن سبتة: يطلقنا عليهم الملك والله حتى نسترجعوها

شاهد أغرب ما قاله مغاربة عن سبتة: يطلقنا عليهم الملك والله حتى نسترجعوها


وقال شيناس الذي كان يتحدث باللغة الإسبانية إن “المدينة المغربية سبتة المحتلة هي أوروبا وهذه الحدود هي حدود أوروبية وما يحدث هناك ليس مشكلة مدريد، إنما مشكلتنا جميعا “، كأوروبيين.

واعتبر شيناس أن أوروبا لن تقع “ضحية هذه التكتيكات”، في إشارة إلى المغرب الذي يدخل منه آلاف المهاجرين منذ الاثنين إلى سبتة.
وفي سياق آخر أكد نائب رئيسة المفوضية الأوروبية مارغاريتيس شيناس في حديثه لإذاعة إسبانيا الرسمية الأربعاء أن “أوروبا لن تسمح لأحد بترهيبها”، في تعليق على التدفق الأخير للمهاجرين إلى جيب سبتة الإسباني.
مواطن أخر قال إن هذه الطريقة هي واحدة من الطرق التي يمكن عن طريقها أن يتم استرجاع سبتة المحتلة، مشيرا إلى أن المغاربة مستعدين للقيام بمسيرة زرقاء، والدفاع عن أراضيهم حتى آخر نفس.

عبر مواطنون مغاربة عن أحداث سبتة، قائلين إن ما باتت المنطقة تعيشه من أحداث ساخنة هو مؤلم، ولايمكن تقبله، ولا يمكنه أن يمر مرور الكرام، ويجب أن يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وأشار بيضاوي في حديثه أنه لو كان مكان المهاجرين كان سيتخذ نفس القرار، علما أنه مايزال صغيرا وسيهاجر فقط لضمان مستقبله، ومستقبل عائلته.
وسبق أن أعربت بروكسل الثلاثاء عن تضامنها مع إسبانيا ودعت المغرب بلسان المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية إيلفا جوهانسون، إلى منع “العبور غير القانوني” للمهاجرين من أراضيه.

عن y2news

اترك تعليقاً