الرئيسية / أخبار إقتصادية / مشاهير وفنانون ينضمون للمتضامنين مع الفلسطينيين

مشاهير وفنانون ينضمون للمتضامنين مع الفلسطينيين


كما تضامن عدد من نجوم المسلسل الإسباني الشهير “لا كاسا دي بابيل” مع الفلسطينيين، حيث شاركت الفنانة ألبا فلوريس التي قامت بدور نيروبي بصورة لعلم فلسطين قائلة: “يكفي هذا القتل، كلنا مع الشعب الفلسطيني”.
وكان آخر المتضامنين الممثلة الشابة زانديا التي تملك ملايين المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت قد نشرت دعوات للتبرع لقطاع غزة.
في وقت سابق، تضامن عدد من الفنانين والمشاهير في هوليوود مع الفلسطينيين، منتقدين إسرائيل بشدة وداعين إلى حماية الفلسطينيين في وجه بطش الاحتلال الإسرائيلي.
وشارك الفنان ليام كوننغهام أحد المشاركين في مسلسل “لعبة العروش” في تظاهرة احتجاجية من أمام السفارة الإسرائيلية في دبلن، ونشر صورة على صفحته.
ودعا الفنان والمخرج الأمريكي الشهير، مارك رافالو، إلى فرض عقوبات على إسرائيل، لوقف انتهاكاتها بحق الفلسطينيين.
وقال رافالو في تغريدة له على تويتر؛ إن العقوبات على جنوب أفريقيا أجبرتها على تحرير السود هناك، وإنه حان الوقت لعقوبات على إسرائيل من أجل تحرير الفلسطينيين.
وأشار إلى أن مئات الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بالقدس المتحلة يواجهون الطرد من منازلهم، وأن أطفالا يقتلون على يد إسرائيل.
انضم عدد جديد من المشاهير والفنانين إلى قائمة المتضامنين مع الفلسطينيين في وجه الاعتداءات الإسرائيلية.
كما تضامن كل من الممثل وينتورث ميلر وباريس هيلتون، والمخرجة آفا دوفرناي، مع الشعب الفلسطيني، وأدانوا تصرفات الاحتلال الإسرائيلي.
ورغم انتقاده، استمر رافالو بالتغريد عن الفلسطينيين والتضامن معهم، إلى جانب عدد من المشاهير، مثل جيجي وبيلا حديد، وجون كوزاك، وبري لارسن، وسوزان ساراندون، ونتالي بورتمان.
وشاركت الفنانة نجوى نمري، التي تعود أصولها إلى الأردن، بدور المحققة أليسيا سييرا ذات الصورة التي رفعتها فلوريس.
كما شارك روفالو رابطا لعريضة بعنوان “أنقذوا منازل الفلسطينيين في القدس”، يخاطب “وزير الخارجية الأمريكي بلينكن ووزراء الخارجية والبرلمانيين ورؤساء الدول”.

عن y2news

اترك تعليقاً