الرئيسية / إنستغرام يدرس حجب خيار الإعجاب

إنستغرام يدرس حجب خيار الإعجاب


يدرس تطبيق “أنستغرلم” الوصول إلى حل بخصوص خيار إبداء الإعجاب (“لايك”) تحت الصور ومقاطع الفيديو والذي يرى البعض أنه يؤدي الى آثار ضارة محتملة كهوس المستخدمين إلى حصد التفاعل الإيجابي مع ما ينشرونه على مواقع التواصل الاجتماعي.
وكان “إنستغرام” حجب “الإعجابات” لمجموعة صغيرة من الأشخاص في العام 2019 ، لكن النتائج كانت متفاوتة، إذ إن بعض من شملهم الاختبار قالوا إنهم شعروا بضغط أقل، في حين أن البعض الآخر أبدى رغبته في معرفة المحتوى الذي يلقى نجاحاً وتحديد الاتجاهات الرائجة.
وأعلن التطبيق التابع لـ”فيسبوك” الأربعاء عن تجربة جديدة تتيح للمستخدمين أن يقرروا بأنفسهم الأنسب لهم في شأن الإعجابات، وأوضح أنستغرام في بيان أن المستخدمين سيكونون قادرين على “اتخاذ قرار بتفعيل الخيار الذي يناسبهم، سواء أكان عدم مشاهدة عدد الإعجابات على منشورات الآخرين، أو إلغاء تنشيط الإعجابات على منشوراتهم الخاصة أو الإبقاء على التجربة الأصلية”.
وأظهرت دراسة أجراها مركز “بيو” للأبحاث عام 2018 في الولايات المتحدة أن 72 في المئة من المراهقين يستخدمون “إنستغرام” وأن نحو 40 في المئة منهم شعروا بضرورة ألا ينشروا إلا المحتوى الذي حصل على الكثير من “الإعجابات” أو التعليقات .
وقال ناطق باسم “إنستغرام” في تموز/يوليو 2019 “نحن نجري هذا الاختبار لأننا نريد أن يركز المستخدمين على الصور ومقاطع الفيديو المنشورة، وليس على عدد الإعجابات التي يحصلون عليها”. وأضاف “لا نريد أن تبدو “إنستغرام” كأنها نوع من المنافسة”.

عن y2news

اترك تعليقاً