الرئيسية / أخبار إقتصادية / رغم المنع.. مغاربة يحتجون تضامنا مع الفلسطينيين وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي

رغم المنع.. مغاربة يحتجون تضامنا مع الفلسطينيين وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي


ورفع المحتجون لافتات وشعارات مناصرة للقضية الفلسطينية من قبيل “عهد الله لن نخون فلسطين فالعيون”، “فلسطين أمانة والتطبيع خيانة”، كما رفع المشاركون أكفهم للدعاء من أجل فلسطين والفلسطينيين.

عرفت عدة مدن مغربية اليوم الجمعة تنظيم وقفات احتجاجية عقب صلاة الجمعة أمام المساجد، تنديدا بما يتعرض له الفلسطينيون على أيدي الصهاينة.
وعبر المحتجون عن تضامنهم المطلق مع الفلسطينيين وأهل غزة، الذين يتعرضون للعدوان الإسرائيلي تزامنا مع عيد الفطر، وإدانتهم للصمت الدولي، والخطوات التطبيعية التي تخطوها الأنظمة العربية.
وعرفت العديد من الوقفات تدخلا أمنيا لفضها، في حين عرفت بعض المساجد حضورا أمنيا وتطويقا مسبقا لمنع اندلاع أي شكل احتجاجي تضامنا مع سكان غزة، الذين سقط منهم العشرات بسبب الغارات الصهيونية.
ومن جملة المدن التي شهدت وقفات احتجاجية وتضامنية، مدن فاس والناظور ووجدة والرشيدية والعرائش وبني تجيت وبركان وأصيلة والدار البيضاء والمحمدية وغيرها.
وتأتي هذه الوقفات رغم المنع الذي تفرضه السلطات المحلية بالمدن المغربية لمنع الوقفات الاحتجاجية، والذي حال دون تنظيم أكثر من وقفة رمزية تضامنا مع القدس وغزة وكل فلسطين، سواء بالرباط أمام البرلمان او الظار البيضاء أو غيرهما من المدن.

عن y2news

اترك تعليقاً