الرئيسية / أخبار إقتصادية / حجز وإتلاف 836 كلغ من المواد الغذائية الفاسدة بتاونات

حجز وإتلاف 836 كلغ من المواد الغذائية الفاسدة بتاونات


قد يهمك ايضا:
كما قامت لجان المراقبة بحملات تحسيسية في أوساط التجار ومقدمي الخدمات من أجل حثهم على احترام معايير الوقاية والنظافة وكذا إشهار الأثمان واحترام سلسلة التبريد بالنسبة للمواد سريعة التلف كالحليب ومشتقاته بالإضافة إلى احترام أسعار المواد الأساسية المقننة والكف النهائي عن استعمال الأكياس البلاستيكية الممنوعة.
وأوضح بلاغ لعمالة إقليم تاونات، توصل Le360 بنسخة منه، أنه تنفيذا لبرنامج عمليات مراقبة أسعار وجودة المواد الأساسية، قامت اللجنة الإقليمية المختلطة واللجان المحلية المختصة بالمراقبة منذ بداية شهر رمضان بتنفيذ 35 عملية شملت أهم الأسواق الأسبوعية وكذا المراكز الحضرية والقروية المتواجدة بالإقليم.
موظف بعمالة إقليم الصويرة يدهس طفلة ذات 12 سنة
أسفرت عمليات مراقبة أسعار وجودة المواد الأساسية الأكثر استهلاكا خلال شهر رمضان، على مستوى إقليم تاونات، عن حجز وإتلاف 836 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.
وجرت هذه العمليات في إطار تنفيذ التوصيات المنبثقة عن الاجتماع التنسيقي المنعقد بمقر الكتابة العامة للعمالة، بشأن الإجراءات والتدابير المتخذة على مستوى الإقليم لضمان تموين الأسواق والمراكز التجارية ونقط البيع التابعة لمختلف جماعات الإقليم بالمواد الغذائية الاستهلاكية الأساسية التي يكثر عليها الطلب خلال شهر رمضان الأبرك لعام 1442هـ من أجل حماية المستهلك والحفاظ على سلامته الصحية وقدرته الشرائية.
وخلال الأسابيع الثلاثة الأولى من رمضان، تمت، حسب بلاغ العمالة، زيارة ما مجموعه 1080 محلا تجاريا موزعا على مختلف نقط البيع المتواجدة بالإقليم وأخذ 3 عينات من مختلف المواد الغذائية المشكوك في صلاحيتها للاستهلاك قصد إحالتها على مختبرات التحليل واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، وتسجيل 3 مخالفات في مجال محاربة الأكياس البلاستيكية الممنوعة.
إقليم الصويرة يقرر تمديد التدابير الإحترازية لصد تفشي “الفيروس”

عن y2news

اترك تعليقاً