الرئيسية / مناصرو القضية الفلسطينية في وقفة تضامنية ضد التطبيع بالبيضاء

مناصرو القضية الفلسطينية في وقفة تضامنية ضد التطبيع بالبيضاء


نظم العشرات من المغاربة، اليوم الاثنين العاشر من ماي الجاري، وقفة تضامنية ضد التطبيع مع دولة إسرائيل، في ساحة ماريشال بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء.
ويباشر البلدان عملية استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، وذلك إثر توقيع الاتفاق الثلاثي الأمريكي المغربي الإسرائيلي بهذا الصدد، في منتصف شهر دجنبر الماضي بالرباط. وقد أعلنت الحكومة الإسرائيلية، أنها صادقت على اتفاق استئناف العلاقات مع الرباط، حيث من المرتقب أن يتم في غضون أيام فتح مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب، والذي تم إغلاقه منذ سنة 2002.
ورصدت كاميرا “فبراير” تيفي أحداث الوقفة التضامنية، التي نظمها اليوم مجموعة من المواطنين المغاربة في الساحة المذكورة، وذلك تضامنا مع أهالي دولة فلسطين، حيث ردد المحتجون شعارات رافضة للتطبيع مع إسرائيل.
تقرؤون أيضا:
ووفقا لما نقلته منابر صحفية إسرائيلية، فإن وزارة المالية والاقتصاد المغربية ونظيرتها الإسرائيلية ستقومان بتوقيع الاتفاق المذكور في غضون الأيام القليلة المقبلة، حيث من المنتظر الإعلان عن تافاصيل الاتفاق ومجالاته.
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الاقتصاد الإسرائيلية، أعلنت أن مسؤولين مغاربة وإسرائيليين توصلا إلى اتفاق لتعزيز التعاون في المجالين التجاري والاقتصادي بين البلدين، وخصوصا في التنظيم والابتكار.
مناهضوا التطبيع يحتجون بالبيضاء دعما لنضالات الشعب الفلسطيني

عن y2news

اترك تعليقاً