الرئيسية / منوعات / لجنة حقوقية بباريس: اعتقال الصحافي بوطعام تعسفي وقد حركته دواعي انتقامية

لجنة حقوقية بباريس: اعتقال الصحافي بوطعام تعسفي وقد حركته دواعي انتقامية


وجاء اعتقال الصحافي بوطعام، تضيف اللجنة، عقب شكاية كيدية رفعها ضده، زعيم مافيا العقار، وأحد أباطرة الفساد، والمعروف ب”بوتزكيت”، وتأتي هذه الشكاية بعد مسلسل طويل من التضييق والتهديد للصحفي من طرف هذا الشخص المسخر من جهات نافذة.
وذكرت اللجنة في بلاغ لها، أن هذا الاعتقال هو تواطؤ مع أباطرة التهريب ومافيا العقار وزعيمها “بوتزكيت” ومن يحركه في الخفاء، مطالبة بالإفراج الفوري وبدون شروط عن بوطعام المضرب عن الطعام منذ يوم الثلاثاء الماضي، ووقف المتابعة في حقه وكافة الشكايات الكيدية.
أدانت لجنة باريس لدعم ومساندة الصحافي محمد بوطعام الاعتقال الذي طاله. واصفة إياه بالتعسفي والتحكمي الذي حركته دواعي انتقامية بعيدا عن قيم العدالة الحقيقية.
وأفادت اللجنة أن “بوتزكيت” الذي استفاد من عفو ملكي بعد صدور حكم نافد في حقه، سبق أن هدد بسجن الصحافي بوطعام الذي كان له الفضل في فضح جزء من جرائمه واستيلائه على الأراضي بغير حق، ومن ذلك قضية “ابا اجو”.
وبعد أن طالبت بإطلاق سراحه؛ أكدت اللجنة عزمها اتخاد خطوات نضالية تصعيدية للدفاع عن الصحافي بوطعام في المحافل الدولية وفضح كل الخروقات التي شابت مسطرة اعتقاله ومحاكمته.

عن y2news

اترك تعليقاً