الرئيسية / أمزازي في ورطة..أساتذة التعليم العالي يخوضون إضرابا وطنيا

أمزازي في ورطة..أساتذة التعليم العالي يخوضون إضرابا وطنيا


أعلنت النقابة المغربية للتعليم العالي، عن تنفيذ خطتها التصعيدية وذلك من خلال إضراب وطني يومي الخميس والجمعة 6 و7 ماي الجاري.
وأضافت النقابة المغربية للتعليم العالي، أن الخطوة التي أقدم عليها لمكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي غير مستساغة وغير مسبوقة في العمل النقابي وترمي الى مواجهة حركة احتجاجية وطنية “من أجل الكرامة”، وتصطف مع جهات ضد مطالب الاساتذة الباحثين.
وعبرت النقابة ذاتها، في بلاغ تتوفر “فبراير” على نظير منه، عن اسفها من البيان الصادر المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي، وما تضمنه من افتراءات ومغالطات تستهدف تبرئة الذات وشيطنة النضال وعرقلة الإضراب المشروع.
وأكد ذات البيان على الرؤية التشاركية للنقابة المغربية للتعليم العالي في إدارة الملفات المشتركة على قاعدة التنسيق والتعاون مع مختلف الهيئات المناضلة باعتباره خيارا يرتكز على مقاصد دعم المطالب.
وشددت النقابة ذاتها، على نضالها ضد مخططات اهانة الاساتذة الباحثين من خلال سعي الوزارة الحثيث لاستغلال حالة الطوارئ الصحية وقرب انتهاء الولاية الحكومية الحالية لتمرير جملة من المشاريع العاثرة بطريقة فوقية وأحادية، وعدم جديتها في الحوار.

عن y2news

اترك تعليقاً