الرئيسية / منوعات / لا تتخلصي من الأثاث القديم.. بخطوات بسيطة فقط يتحول لمودرن

لا تتخلصي من الأثاث القديم.. بخطوات بسيطة فقط يتحول لمودرن


5- الطاولات الجانبية “الكومدينة” القديمة في غرف النوم، بلمسات فنية يمكن تحويلها لتحفة حقيقية ووضعها في أحد أركان المنزل، بطلائها أو إلصاق “قصاصات الصحف أو المجلات عليها” بطريقة فنية متناغمة، ونُضيف لها أصص النباتات أو الفازات الممتلئة بالورود النابضة.
أطلقي العنان لخيالك وذوقك الرفيع في تحويل أثاثك القديم لتحف فنية “أنتيك” من صنع يديكِ، وستُقدّم لكِ خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي بعض النصائح والأفكار حول ذلك:
3- يتميّز الأثاث القديم الخشبي بألوان “البني الغامق والفاتح أوالبيج أو الأبيض” وتبدو إطلالته “باهتةً” أحيانًا، من هنا تأتي فرصتك في الابتكار، باختيار نقوش أو ألوان ساطعة مُبهجة ستمنحكِ شكلاً رائعًا، مثل طلاء الكرسي أو الدولاب بلون “التركواز” ونثر الورود عليها.
4- وقد يتبادر لذهنك كيف يُمكن تجديد طاولة السفرة القديمة؟ تستطيعين ذلك باستخدام أقمشة جديدة للكراسي إن كانت غرفة الطعام مستقلّة، أو بذات ألوان القماش المُستخدَم للكنب في غرفة المعيشة أو الصالون، وستشعرين بالتغيير الكامل بعد هذه الخطوة.
6- ولتغيير شكل قطع الأثاث بما يتناسب مع اتجاهات الديكور الحديثة، يُمكن استخدام مقعد الطاولة أو المكتب ذي التصميم التقليدي وذلك من خلال تغيير لونه أو إعادة تنجيد قاعدته، واختيار الألوان المفضّلة لديك، والتي تتناسب مع ديكور المنزل.
2- لا تتخلصي من الوسادات القديمة، فما عليكِ سوى اختيار قماش جديد لها مستوحًى من ألوان الأثاث المودرن في بيتك، ونثرها على الكنب أو تحت طاولة الوسط.
7- ولا تتجاهلي تجديد مكاتب الدراسة، فإذا كان لديك مكتبٌ قديمٌ، يُمكن تغيير مظهره بالطلاء أو استبدال “إكسسواراته”.
1- إذا توفر لديكِ كرسي خشبي قديم (هزاز) يمكنك إعادة تجديده، بحيث يتلائم مع الأثاث المودرن الموجود في المكان، مثلاً، تنجيد مقعده بلون يتجانس مع ألوان القطع الأخرى، أو الطلاء بلون يتناغم مع ديكور الغرفة ككل، وهكذا.
8- ولا نستغني عن الصناديق القديمة فيُمكن استغلالها في استخداماتٍ أخرى، على سبيل المثال نقوم بتحويله إلى صندوق يُعلّق على الحائط بجانب باب المنزل، نحفظ فيه المفاتيح أو الفواتير، فما عليك سوى نزع باب الصندوق القديم وإحضار لوح خشبي آخر، لعمل رفٍّ داخلي، ومن ثم نقوم بتغيير لونه بلون آخر وفق ذوق الأسرة.

عن y2news

اترك تعليقاً