الرئيسية / إيرادات شركة أمازون ترتفع إلى أكثر من 100 مليار دولار

إيرادات شركة أمازون ترتفع إلى أكثر من 100 مليار دولار


وقد شارك الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، جيف بيزوس Jeff Bezos، عبر رسالته السنوية الأخيرة إلى المستثمرين، نتائج أرباح خدمة البث المباشر برايم فيديو Prime Video، والتي نمت بشكل كبير خلال فترة الوباء،محققة أعلى نسبة إيرادات لخدمات الترفيه عبر الإنترنت.
وأشار مالك شركة أمازون “جيف بيزوس” إلى زيادة عدد مشتركي خدمة البث المباشر عبر الإنترنت، وأن أمازون برايم تملك قاعدة مستخدمين بلغت 200 مليون مشترك، حيث نمت الخدمة الرقمية بزيادة نسبتها 33% تقريبا، أي ما يعادل 50 مليون شخص جديد، عن الإنجاز السابق البالغ 150 مليون مشترك في الربع الرابع من عام 2019.
وتتوقع شركة أمازون الاستمرار في تحقيق إيرادات تتجاوز نسبة صافي المبيعات البالغة 100 مليار دولار في الربع القادم، مع هبوط الرقم في نهاية المطاف بين 110.0 مليار دولار و 116.0 مليار دولار.
ووفقا لما ذكره موقع “the verge” التقني، شاركت شركة أمازون العالمية، نتائج إيراداتها للربع الأول من عام 2021، حيث حققت أرباح قدرها 108.5 مليار دولار من صافي المبيعات، مما يمثل زيادة بنسبة 44%، عن إيرادات الربع الأول من العام الماضي، والتي بلغت حوالى 75.5 مليار دولار مع بداية انتشار كورونا على مستوى العالم.
ساعدت أزمة جائحة فيروس كورونا، شركة التجارة الإلكترونية أمازون Amazon، على تحقيقها نجاحا كبيرا في عام 2020، مما يعني أن النجاح الذي حقته الشركة الأمريكية سيستمر على هذا المنوال في عام 2021 نظرا لاستمرار ظروف الإغلاق التي يسببها انتشار الفيروس المستجد.
كما زادت أرباح شركة أمازون السنوية، حيث ارتفعت إلى 8.1 مليار دولار في الربع الأول من هذا العام، مقارنة بنفس الفترة في عام 2020، والتي بلغت 2.5 مليار دولار.
ويشار إلى تكلفة اشتراك خدمة البث الرقمي برايم Prime ، التابعة لشركة أمازون تساوي 119 دولار للاشتراك السنوى بالخدمة.

عن y2news

شاهد أيضاً

بيع رسائل الأميرة ديانا في مزاد علني

وتسلط رسائل الأميرة ديانا الضوء على الأهمية التي أولتها لأصدقائها، بما في ذلك رسالة مرسلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *