الرئيسية / شاهد خشوع السكنفل وهو يدعو للمغاربة والملك في رمضان

شاهد خشوع السكنفل وهو يدعو للمغاربة والملك في رمضان


من جهة أخرى، قال رئيس المجلس العلمي المحلي لعمالة الصخيرات تمارة، ليس لاحد الحق في الإفطار العلني، مشيرا إلى ان هذا الأمر هو قلة حياء، كما ذكر أن اليهود المغاربة خلال الشهر الكريم يحذرون أبناءهم من عدم الأكل في الشارع برمضان.
وجه لحسن بن إبراهيم السكنفل رئيس المجلس العلمي المحلي لعمالة الصخيرات تمارة، دعاءا لجميع المواطنين المغاربة والملك محمد السادس، تزامنا مع الشهر الفضيل، راجيا من الله أن يكون الصيام مقبولا، وكسب الأجر والثواب.
وقال السكنفل في حوار أجراه مع “فبراير”، في دعاء مؤثر: “اللهم تقبل منا صلاتنا وصيامنا، واحشرنا مع خير الأنام، اللهم ارفع عنا الوباء، وعن الإنسانية جمعاء، وأن يحفظ أميرنا المؤمنين، وأن يحفظ ولي عهده، وسائر الأسرة الكريمة، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان”.
وأكد السكنفل” اذا امتنع الفرد عن الشرب والأكل والمعاشرة الزوجية، من طلوع الشمس إلى غروبها نقول إن صيامه صحيح، أما إذا كان الصيام مجروح، فهو صيام باطلا، ولا يكون الصيام كاملا إلا إذا صام بجوارحه.
وكان في سياق آخر من حواره مع “فبراير” قد أكد في هذا الشهر الفضيل أن الصيام الصحيح هو الامتناع عن الشرب والأكل والمعاشرة الزوجية، مشيرا إلى أن الصيام الكامل هو أن يصوم الفرد بكل جوارحه، صيام العين عن مشاهدة المناكر، وصيام الأذن عن سماع الرذيلة، وصيام اليدين عن السرقة، وصيام الرجلين عن الذهاب للأماكن الحرام.

وأشار المتحدث ذاته أنه يجب تفادي “البسالات”، فما إذا أراد شخص أن يفطر بإمكانه أن يأكل في بيته، وليس من المعقول أن تأكل في الشارع العام، لكي تبرهن للناس أن لديك الحرية لفعل ما تريده.
وفي سياق آخر أكد السكنفل، أن السلوكات التي تكون في رمضان والتي تسمى “الترمضينة”، هي غير جيدة، وتندرج ضمن سوء الخلق.

عن y2news

شاهد أيضاً

صلاح الهدف الأبرز لباريس سان جيرمان في الانتقالات

ويرى ناصر الخليفي رئيس النادي وليوناردو المدير الرياضي أن صلاح هو البديل الأمثل لتعويض رحيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *