صورة:


وأثارت صور عهود التي نشرتها وزارة الداخلية السعودية عبر حسابها في “تويتر” ردود فعل واسعة، حيث أشاد غالبية أصحابها بجهود النساء العاملات في مجال الأمن، في توفير الحماية والنظام والتأكد من تطبيق القوانين والتعليمات، سيما للمعتمرات والزائرات اللاتي يفضلن التعامل مع نساء.
وانتزعت الشرطية السعودية من الوحدات التابعة لأمن الحج والعمرة عهود، إعجابا من المواطنين السعوديين بعد ظهورها في زي عسكري أمام الكعبة بينما يؤدي المعتمرون مناسكهم في الحرم المكي.
لكن في مقابل هذا الإعجاب، بعض الناشطين وجهوا انتقادات إلى هذا الإجراء معتبرين أن وجود امرأة ترتدي زيا عسكريا في الحرم المكي أمر غير لائق.
أكورا بريس- وكالات
“من الميدان أمن الحج والعمرة”، بهذا الوسم وفي في أول عملية من نوعها نشرت وزارة الداخلية السعودية صورا جديدة لوحدات نسائية من الشرطة في الحرم المكي لضمان أمن المعتمرين، ما أثار اهتماما واسعا من قبل ناشطين في المملكة، بعد أن عمدت الوزارة على نشر صورة لشرطية سعودية اسمها عهود على موقعه على مواقع التواصل الاجتماعي ” توتير”.
وتعمل السعوديات في وزارة الداخلية منذ سنوات طويلة، برتب عسكرية مختلفة (جندي، جندي أول، عريف، وكيل رقيب، رقيب)، وفي قطاعات السجون والإصلاحيات وحرس الحدود، ومركز العمليات الموحد، والمرور والشرطة والدوريات والدفاع المدني، إضافة إلى قوة أمن المسجد الحرام.

عن y2news

شاهد أيضاً

أبوحفص: الوهابية هي المسؤولة عن فتوى تحريم الإحتفال بالبوناني

وفي السياق ذاته، كشف محمد عبد الوهاب رفيقي الملقب ب “أبي حفص” أن كتب التاريخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *