الرئيسية / سوق فيسبوك تضم مليار مستخدم حول العالم

سوق فيسبوك تضم مليار مستخدم حول العالم


وأشار زوكربيرج إلى وجود أكثر من مليون متجر ضمن سوق فيسبوك Marketplace، وأن أكثر من 250 مليون مستخدم يتفاعلون مع المتاجر في بيع وشراء المنتجات كل شهر، مما يعد نجاحًا كبيرًا للشركة.
وبحسب ما ذكره موقع “digital information world”، شارك الرئيس التنفيذي ومؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرج، بعض الأفكار الجديدة ضمن مكالمة الكشف عن الأرباح التي حققتها الشركة، والتي تضمنت أيضًا الإيرادات التي تم تحقيقها من خلال سوق الشبكة الاجتماعية الجديد.
حقق نظام التجارة الإلكترونية التابع لشركة فيسبوك Facebook، نجاح غير مسبوق بعد تجاوز الرقم التاريخي لعدد مستخدمي Marketplace، بحوالي مليار مستخدم نشط.
وبينما زادت إيرادات منصة فيسبوك بنسبة 94%، ليصل إلى 9.5 مليارات دولار، أي ضعف نفس الفترة من العام السابق والتي بلغت 4 مليارات، وذلك بالإضافة عائدات الشركة الأخرى مثل أجهزة Oculus و Portal، والتي حققت 732 مليون دولار، بزيادة قدرها 146% من مبيعات أجهزة فيسبوك.
وأوضح الرئيس التنفيذ لشركة فيسبوك، بأن التجارة الإلكترونية أصبحت أكثر أهمية خلال جائحة فيروس كورونا، كما إنها سمحت للشركة بالعثور على طرق جديدة لكسب المال من خدماتها.
وتسعى الشركة الأمريكية لزيادة مساحة التجارة الإلكترونية الجديدة التي انطلقت خلال العام الماضي، أثناء فترة الوباء، حيث حققت إيرادات بلغت أكثر من 26 مليار دولار للربع الأول من العام الجاري، وهي زيادة بنسبة 48% مقارنة بالإيرادات التي تم تحقيقها العام الماضي.
الجدير بالذكر، أن التجارة الإلكترونية العالمية نمت بمعدل سريع، مع توسع حركة المرور الرقمية في العالم بنسبة 27٪ على أساس سنوي، على الرغم من الجائحة المستمرة على مستوى العالم، والتي تسببت في نمو سوق التجارة الرقمية بنسبة 58٪ بشكل عام، وفقًا لأحدث البيانات من Salesforce.

عن y2news

شاهد أيضاً

غلاف موندو ديبورتيفو اليوم .. ثورة

هاي كورة _ ركزت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية في عددها الصادر اليوم الجمعة على الاجتماع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *