الرئيسية / أخبار إقتصادية / ماذا تضمنت رسالة لحركة منشقة عن البوليساريو وجهتها إلى مجلس الأمن؟

ماذا تضمنت رسالة لحركة منشقة عن البوليساريو وجهتها إلى مجلس الأمن؟


وأعربت الحركة المنشقة عن +البوليساريو+ في هذه الرسالة الأولى غير المسبوقة الموجهة إلى مجلس الأمن، عن “قلقها إزاء المخاطر التي تتعاظم في المنطقة في أعقاب تحلل البوليساريو بشكل احادي من اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم إقراره منذ عام 1991”.
وأعرب السكرتير الأول للحركة الحاج أحمد باريكلا في هذه الرسالة التي أحالها السفير الممثل الدائم لغينيا بيساو لدى الأمم المتحدة على رئيس مجلس الأمن، وتم توزيعها على أعضاء المجلس الخمسة عشر ، عن القلق “من أن مثل هذه التطورات وتعنث +البوليساريو+ وإمعانها في تجاهل وقف إطلاق النار تهدد مرة أخرى بوضع منطقتنا على حافة الهاوية”.

تم إطلاع مجلس الأمن الدولي على الرسالة التي وجهتها حركة “صحراويون من أجل السلام” في 19 أبريل إلى الأمين العام للأمم المتحدة بشأن انتهاكات وقف إطلاق النار في الصحراء من قبل +البوليساريو+.

وأثارت حركة “صحراويون من أجل السلام” في هذه الرسالة، التي ست نشر كوثيقة رسمية وست درج في السجلات الرسمية لمجلس الأمن، الانتباه إلى حقيقة أن ” الهروب إلى الأمام ” الذي يمارسه انفصاليو +البوليساريو+ ليس له أي تفسير آخر سوى غياب حل سياسي ودائم يضع حدا لمعاناة السكان الصحراويين في مخيمات تندوف ويسمح بإقامة المصالحة المأمولة”.

عن y2news

شاهد أيضاً

المحكوم عليه في أحداث الحسيمة محمد المجاوي يثمن بادرة العفو الملكي

وأورد موقع “آشكاين” أن المجاوي أكد في حديث له معه، أن “العفو الصادر في حق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *