الرئيسية / أخبار إقتصادية / بعد الغضب من الوجبات المقدمة للتلاميذ .. وزارة أمزازي تقرر اعتماد نظام المطعمة بالداخليات

بعد الغضب من الوجبات المقدمة للتلاميذ .. وزارة أمزازي تقرر اعتماد نظام المطعمة بالداخليات


في ظل الجدل الذي أثارته الصور التي تم تداولها على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، والتي نقلت معاناة العديد من التلاميذ بالداخليات مع الوجبات المقدمة لهم خلال الشهر الكريم والتي وصفت بـ “الهزيلة” و”الصادمة” قررت وزارة أمزازي التعاطي بسرعة مع القضية في ظل المطالب التي تعالت بتدخل وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي لإنهاء معاناة تلاميذ الداخليات مع الوجبات الغدائية التي تفتقد للجودة.
وبعد أيام من الواقعة، تجاوب وزير التربية الوطنية والتعليم العالي مع مطالب التلاميذ و الهيئات الحقوقية، حيث نشر في صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك” ، أمس الثلاثاء،صورة لمدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة مساء وهو يتناول وجبة الفطور مع التلاميذ بداخلية امي امقورن بإقليم اشتوكة، واصفا الخطوة التي أقدم عليها المدير بـ “المبادرة المتميزة”.
وأضاف أمزازي في تدوينته التي أرفقها بالصورة قائلا “بعد الوقوف على الوجبة المقدمة للتلاميذ، تقرر اعتماد نظام المطعمة ابتداء من الأسبوع المقبل”.
وأوضح الوزير أنه قرر في إطار تنزيل مقتضيات القانونالإطار 17_51، العمل بشكل تدريجي على تعميم نظام المطعمة على جميع الداخليات من أجل تجويد الخدمة المقدمة وتمكين المستفدين من وجبات في المستوى المطلوب.

عن y2news

اترك تعليقاً