الرئيسية / شاهد مراكش بعد الثامنة في رمضان كما لم تروها من قبل

شاهد مراكش بعد الثامنة في رمضان كما لم تروها من قبل


ورصت لقطات التقطتها كاميرا “فبراير”، خلو أبرز الشوارع بمدينة مراكش السياحية من المواطنين على عكس ما تشهده مدن الداخل مثل الدار البيضاء من خرق سافر للقرارات الحكومية، حيث عادت المواجهة من جديد بين السلطات وخارقي الحجر الليلي إلى الواجهة.
بدت شوارع مدينة النخيل مراكش، فارغة من المارة بعد الثامنة ليلا تزامنا مع شهر رمضان المبارك، التزامنا من المواطنين بإجراءات وتدابير الحكومة التي أقرت حظر التجوال الليلي لوقف زحف كورونا.

وقررت الحكومة تشديد قيود حظر التجول الليلي في شهر رمضان الذي يبدأ منتصف شهرأبريل الحالي، بهدف كبح تفشي وباء كورونا. وأكد بيان للحكومة أنها ستفرض “حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني يوميا من الساعة 20:00 إلى الساعة 06:00 صباحا، مع الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا”.
تجدر الإشارة إلى أن المغرب أعلن حال طوارئ صحية منذ منتصفمارس، وحظر التجول مفروض منذ ديسمبر، بيد أن السلطات عززت حديثا التدابير الوقائية للحد من انتشار الفيروس ونسخه المتحورة. وقد تم رصد بضع عشرات من حالات النسخة البريطانية المتحورة في سبع مناطق في المملكة، حسب وزارة الصحة.
ومن خلال الفيديو يتبين التزام ساكنة مراكش بالتدابير الاحترازية واحترام مواقيت الاغلاق التي تبدأ من الثامنة مساء إلى الساعة السادسة صباحا .
ومع فرض حال الطوارئ الصحية جرى إغلاق الحدود، فيما علّقت الرحلات الجوية مع ثلاثين دولة في الأسابيع الأخيرة وذلك بعد استئنافها بناء على استثناءات.

عن y2news

اترك تعليقاً