الرئيسية / أخبار إقتصادية / مندوبية التخطيط تتوقع ارتفاع أسعار الأسماك والبيض والحوامض خلال الأيام المقبلة من رمضان

مندوبية التخطيط تتوقع ارتفاع أسعار الأسماك والبيض والحوامض خلال الأيام المقبلة من رمضان


وأشارت، في المذكرة ذاتها، إلى أنه من المرتقب أن تعرف أسعار البيض والحوامض زيادات تقدر بزائد 2,5%، وبزائد 2,3%، على التوالي، خلال شهر رمضان، مضيفة أن أسعار الفاكهة الطازجة ارتفع بنسبة 1,9%، في المقابل، تظل تأثيرات شهر رمضان على أسعار اللحوم الحمراء والدواجن والخضروات، باستثناء الطماطم، متواضعة على العموم.
وأضافت أن الأسماك والبيض والحوامض ستسجل أعلى الارتفاعات على مستوى الأسعار، مشيرة إلى أن أسعار الأسماك والمنتجات البحرية من المتوقع أن ترتفع بنسب تقدر على التوالي بـ 5,6% و5,8%، خلال النصفين الأول والثاني من شهر رمضان المبارك.
وسجلت المندوبية، في مذكرة حول أهم تأثيرات شهر رمضان لهذه السنة على تطور أسعار الاستهلاك خاصة المواد الغذائية، أنه من المنتظر أن يشهد النصف الثاني من شهر رمضان زيادة أكبر في أسعار استهلاك المواد الغذائية مقارنة مع النصف الأول بنسبة 0,8% بدلا من 0,4% على التوالي.
كشفت المندوبية السامية للتخطيط عن أن الزيادة في أسعار الاستهلاك للمنتجات الغذائية تقدر بنحو 0,6% بالنسبة لشهر رمضان المبارك بأكمله.
وأبرزت المندوبية أن تغير عادات الأسر ،خاصة من حيث استهلاك بعض المواد الغذائية، شكلت العامل الأساسي في تأثير شهر رمضان على تطور أسعار الاستهلاك.

عن y2news

اترك تعليقاً