الرئيسية / أخبار إقتصادية / بسبب حرمانهم من أداء صلاة التراويح ..المغاربة يفتقدون الأجواء الروحانية لرمضان في أول أيام الشهر الفضيل

بسبب حرمانهم من أداء صلاة التراويح ..المغاربة يفتقدون الأجواء الروحانية لرمضان في أول أيام الشهر الفضيل


وكان المغاربة ينتظرون من الحكومة ان تحدو حدو مجموعة من الدول التي سمحت بأداء صلاة التراويح في المساجد مع احترام التباعد الاجتماعي والاجراءات الاحترازية الضرورية على غرار السعودية وفلسطين والبحرين والإمارات والكويت والعراق ومصر والجزائر،إلا أن القرار كان مخالفا لانتظارات الجميع .
وفي وقت كان فيه المغاربة يمنون النفس بترخيص السلطات لصلاة التراويح في المساجد، أعلنت الحكومة فرض حظر تجول ليلي طيلة شهر رمضان، في محاولة لكبح تفشي موجة ثالثة من فيروس كورونا، وهو ما عصف بآمال عدد من المغاربة الذين كانوا ينتظرون التخفيف المسائي لأداء صلاة التّراويح بالمساجد.
يستقبل المغاربة اليوم الأربعاء أول أيام شهر رمضان الكريم وهم يتحسرون على غياب صلاة التّراويح عن مساجد المملكة ، إذ للمرة الثّانية على التوالي تمنع السّلطات إقامة هذه الصلاة داخل المساجد في شهر رمضان، بسبب الوضع الوبائي المقلق في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا .
وبغياب صلاة التراويح تغيب الأجواء الروحانية المحيطة بهذا الشهر الفضيل حيث تضفي طقوس العبادة وأداء التراويح في المساجد نفحة إيمانية ومتعة روحية افتقدها المغاربة للسنة الثانية تواليا .

عن y2news

اترك تعليقاً