الرئيسية / راغيب أمين يعلن عن اكتشاف تغرة خطيرة على تطبيق واتس آب

راغيب أمين يعلن عن اكتشاف تغرة خطيرة على تطبيق واتس آب


وقال المدون الاحترافي والخبير في الويب أمين راغيب في “لايف”،  بثه أمس الأحد عبر صفحته الرسمية “فايسبوك”، إن هذه الثغرة حرمت المئات من المستخدمين لهذا التطبيق من استعماله، وذلك عن الطريق التبليغ للشركة المؤسسة، وأخذ هذه الأخيرة مجموعة من القرارات في حق أصحاب الرقم الحقيق الحقيقي، دون التأكد من مصدر التبليغات.

وقال رغيب في تصريحات له في حوار أجرته “فبراير” معه، أنه وعند إعادة برمجة هاتف ما يمكنك مباشرة أن تعيد تحميل مجموعة من المعلومات العشوائية فيه، ويمكنك أن تعاود البرمجة من جديد، أو طريقة أخرى وهي الاعتماد على تشفير الصور مثلا.

وفي سياق أخر أكد الخبير المعلوماتي أمين رغيب بأن هناك طرق كثيرة يمكن أن يحمي بها الشخص نفسه ويكون من خلالها متأكدا بأن هاتفه أصبح آمنا ويمكن أن يبيعه بدون خوف أوقلق من حدوث أي مصائب يمكن أن تؤدي لهلاكه مستقبلا.
وتابع المتحدث ذاته أنه من الصعب إقناع الناس بالرجوع إلى الهواتف القديمة، والتخلي عن وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك نظرا للعلاقة التي باتت تربط بين وسائط الاتصال والشخص، مشيرا إلى أن “غوغل”، و”الفايسبوك”، بات يفهم الشخص أكثر من عائلته، وهذا خطر كبير بات يطرح بحيث أن الآلة باتت تفهم الإنسان، أكثر من الإنسان نفسه
وهاجم راغيب شركة واتساب، متهما إياهم بالتهور بسبب عدم تقنين هذا التطبيق جيدا، متسائلا كيف يمكن لشركة بهذا الحجم أن تقع في مثل هذه الهفوات، قائلا: “شركة واتساب والله حتى خاصها العصا، كيفاش يمكن لشخص أخر عارف رقمك ياخذوا ويبغي يحل فيه واتساب، وأنت كيبقاو الميساجات يوصلك في رقمك، وفي الأخير داك الشخص “هاكر”، يدير تبليغ بالرقم ديالك للشركة، ويبلوكيو ليك نمرتك”.

فضيحة كبرى بات تطبيق واتس آب يعيشها، هذا التطبيق الذي يستخدمه أزيد من 2 بليون شخص، تعرض لثغرة خطيرة، إذ تم حضر المئات من الحسابات بسبب التبليغ الكاذب عنها، دون التأكد من صحة الإيمايلات التي تتوصل الشركة بها.
وتابع المتحدث ذاته في الفيديو قائلا، “كيفاش يمكن لشركة بحال هذي اللي كبيرة،يكون فيها بحال هذا المشكل من الأساس، أش هاد البسالة”.
تقرؤون أيضا:
اليوتيوبر رغيب لـ”فبراير”: هنا تكمن خطورة مشاركة ابن كيران رقم بطاقته الوطنية 
أمين رغيب: الفيسبوك أكبر أداة تجسسية وهذه خطورة “غوغل”

عن y2news

اترك تعليقاً