الرئيسية / في حوار جريء مع هند العيدي: لا تتصدقوا على المتسولين الاطفال رحمة بهم

في حوار جريء مع هند العيدي: لا تتصدقوا على المتسولين الاطفال رحمة بهم


قالت رئيسة جمعية جود، هند العيدي، إن جمعية “جود” “تعمل على رعاية المتشردين المتواجدين بعدة مدن مغربية”، مضيفة أن التشرد، هو “نتيجة ظروف يعيشوها الطفل منذ صغره، والمتمثلة باستغلاله في “السعاية”، التي أصبحت منتشرة داخل المغرب”.

واشارت المتحدثة ذاتها، أن هؤلاء الأطفال المتواجدين بالشوارع “ينتهي بهم الأمر إما متشردين، أو تحت رحمة أباطرة التسول، ولذلك يجب عدم منح النقوذ للأطفال الصغار، أو الأشخاص الكبار الحاملين لأطفال صغار”.
وأوضحت هند العيدي أنه بسبب استغلال الأطفال في “السعاية” قررت أن تطلق حملة تحسيسية رقمية، تحت عنوان “الخير اللي دير فيه هو متعطيهش”، وتورم هذه الحملة، “إلى توعية جميع المواطنين المغاربة بضرورة القضاء على ظاهرة التسول في صفوف الأطفال”.

وزادت العيدي، قائلة، أن جمعية “جود” ستعمل خلال شهر رمضان على “تقديم وجبتي الفطور والسحور، للأشخاص الذين بدون مأوى”.
وأردفت رئيسة جمعية جود أن ظاهرة التسول في صفوف الأطفال “انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل مخيف، مضيفة، التشرد، هو “نتيجة ظروف يعيشها الطفل منذ صغره، والمتمثلة باستغلاله في “السعاية”، التي أصبحت منتشرة داخل المغرب”.
وتابعت رئيسة جمعية جود، بقولها، “السلطات الأمنية حاولت أن تمنع انتشار ظاهرة التسول، لكنها لم تنجح، وذلك بسبب المواطنين المغاربة لأنهم يساهون في تزايدها بشكل واسع”.

وأكدت العيدي في حوارها مع “فبراير”، أنه بسبب استغلال الأطفال في “السعاية” قررت أن تطلق حملة تحسيسية رقمية، تحت عنوان “الخير اللي دير فيه هو متعطيهش”، وتورم هذه الحملة، “إلى توعية جميع المواطنين المغاربة بضرورة القضاء على ظاهرة التسول في صفوف الأطفال”.
تقرؤون أيضا:

العيديي: صدمني بحث عن ما تجنيه عصابات من تسول الأطفال
العيدي: أنا أم لرجلين أكبرهما عمره 22 سنة وهذا كل طموحي في الحياة

عن y2news

اترك تعليقاً