الرئيسية / إضرابات في قطاع التعليم احتجاجا على تعنيف “أساتذة التعاقد”

إضرابات في قطاع التعليم احتجاجا على تعنيف “أساتذة التعاقد”


وفي هذا الصدد أعلنت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات عن خوض إضراب وطني اليوم الخميس وغدا الجمعة، احتجاجا على ما يتعرض له زملاؤهم من قمع وتنكيل.
وعبرت عدد من النقابات عن شجبها لما يقع لأساتذة التعاقد، في حين دعت فروع نقابية إلى وقفات احتجاجية، وأعلنت أخرى عن خوض إضرابات إقليمية اليوم تضامنا مع الأساتذة، كما هو الشأن لفروع الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بكل من سيدي إفني العيون وأوسرد وغيرها.
وإضافة إلى دعوتها لتنظيم وقفات احتجاجية بالمؤسسات التعليمية اليوم الخميس، دعت الجامعة الوطنية للتعليم إلى خوض إضراب وطني غدا الجمعة مرفوق بوقفات احتجاجية.

وطالبت النقابات التعليمية وأساتذة الشهادات وأساتذة الزنزانة 10 وغيرهم من الفئات التعليمية في بلاغات لهم، إلى إطلاق سراح الأساتذة المعتقلين، مع التأكيد على أن الحل يكمن في الحوار البناء والمسؤول، بعيدا عن سياسة استغلال حالة الطوارئ الصحية لتكبيل حرية الاحتجاج.
لا تزال ردود الفعل الغاضبة والمنددة بما يتعرض له أساتذة التعاقد بشوارع العاصمة الرباط خلال إنزالهم الوطني مستمرة، وقد بلغ التنديد بالمنع والتضامن مع الأساتذة إلى حد الإعلان عن إضرابات عن العمل في قطاع التربية الوطنية هذا الأسبوع.
وندد أساتذة الشهادات بالقمع الذي تمارسه الحكومة ضد الاحتجاجات السلمية، مؤكدين بأن لغة القمع والاعتقالات، لم تكن يوما حلا ولن تزيد الوضع المتردي إلا تأزما ورفعاً لمنسوب الاحتقان.

عن y2news

شاهد أيضاً

دعوات للحكومة المغربية لتعويض المتضررين بسبب “الإغلاق” الليلي في رمضان

العثماني: الجزائر جندت إعلامها لنشر أخبار زائفة عن الصحراء المغربية قد يهمك ايضا لا تزال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *