الرئيسية / أخبار إقتصادية / سعر أونصة الذهب يسجل ارتفاعاً جديداً

سعر أونصة الذهب يسجل ارتفاعاً جديداً


ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات الخميس، تزامناً مع تراجع مؤشر الدولار قبيل صدور بيانات تضخم أسعار المستهلكين في أميركا، والمتوقع تباطؤه خلال شهر يونيو/حزيران.

وفي تمام الساعة 08:41 صباحاً بتوقيت بيروت، زادت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أغسطس/آب بنسبة 0.34% إلى 2387.70 دولار للأونصة.

كما ارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.45% إلى 2382 دولاراً للأونصة، وزادت عقود الفضة تسليم سبتمبر/أيلول بنسبة 1% إلى 31.33 دولار، فيما استقر البلاتين الفوري عند 995.60 دولار للأونصة.

وتراجع مؤشر الدولار الذي يعبر عن قيمة العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.10% إلى 104.95 نقطة، الأمر الذي يساعد على خفض تكلفة الحصول على الذهب بالنسبة للمشترين بعملات أخرى.

وقال جيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شهادة أمام مجلس النواب الأميركي أمس، إن اقتصاد بلاده يتجه نحو الهبوط الناعم، إذ إن المصرف المركزي بصدد تحقيق هدفه بخفض التضخم نحو مستوى 2%، دون التسبب في ارتفاع البطالة.

ويترقب المستثمرون اليوم صدور قراءة تضخم أسعار المستهلكين في أميركا عن شهر يونيو/حزيران، وتشير التوقعات إلى تباطؤه لمستوى 3.1% على أساس سنوي من 3.30% في مايو/ايار.

عن y2news

اترك تعليقاً