الرئيسية / اخبار الرياضة / يامال أفضل لاعب فى مباراة إسبانيا ضد فرنسا بنصف نهائى يورو 2024

يامال أفضل لاعب فى مباراة إسبانيا ضد فرنسا بنصف نهائى يورو 2024



نال لامين يامال جائزة أفضل لاعب في مباراة إسبانيا أمام فرنسا بعدما قاد بلاده للفوز 2-1 والتأهل إلى نهائي بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم الثلاثاء.


وبعد تقدم فرنسا بهدف راندال كولو مواني في الدقيقة الثامنة، أدرك يامال التعادل بتسديدة مذهلة من خارج منطقة الجزاء، حيث اصطدمت الكرة بالقائم ودخلت المرمى، ثم أضاف زميله داني أولمو هدف الانتصار في الدقيقة 25.


وقالت اللجنة الفنية بعد اختيار يامال للفوز بجائزة رجل المباراة: “هدف التعادل المذهل كان حاسما لإسبانيا في العودة في نتيجة المباراة. في مثل هذا العمرالصغير، عمل بجدية دفاعية وكان يشكل خطورة خلال الاستحواذ على الكرة وكان يقف في مواقع مميزة وشكل ثنائيا قويا مع خيسوس نافاس في الجانب الأيمن”.


وأصبح يامال أصغر لاعب على الإطلاق يحرز هدفا في بطولة أوروبا عن 16 عاما و362 يوما، بينما كان السويسري يوهان فونلانتين هو أصغر لاعب سابقا يسجل هدفا عندما هز شباك فرنسا أيضا خلال خسارة بلاده 3-1 في بطولة أوروبا 2004 بينما كان عمره 18 عاما و141 يوما.


وخطف يامال، الذي ينحدر من أصل مغربي، الأضواء منذ ظهوره مع برشلونة الموسم الماضي، ووصفه البعض بأنه خليفة الأسطورة ليونيل ميسي.


وسيحتفل يامال بعيده ميلاده السابع عشر يوم السبت المقبل، وقبل يوم واحد من نهائي بطولة أوروبا، حيث ستلعب إسبانيا ضد إنجلترا أو هولندا.

يامال

يامال

عن y2news

اترك تعليقاً