الرئيسية / النيابة العامة بمكناس تأمر بالتحقيق في شأن شريط فيديو لشخص يتهم مسؤولين في القضاء والدرك

النيابة العامة بمكناس تأمر بالتحقيق في شأن شريط فيديو لشخص يتهم مسؤولين في القضاء والدرك


وأفاد بلاغ للوكيل العام للملك، يوم الاثنين، أن النيابة العامة أصدرت تعليمات للفرقة الوطنية للدرك الملكي بالرباط بفتح بحث حول الموضوع بهدف الوقوف على حقيقة الأمر وخلفيات ذلك، حيث تم إيقاف صاحب الفيديو، وتبين من خلال التحريات الأولية أنه موضوع ملف جار أمام قضاء التحقيق، كما أنه مبحوث عنه من أجل الاشتباه في ارتكاب أفعال تشكل جناية.
أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمكناس، أن النيابة العامة أصدرت، على إثر تداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي وكذا بعض الصحف الورقية شريط فيديو يظهر فيه شخص ينسب فيه سلوكات غير قانونية لبعض المنتسبين لجهازي القضاء والدرك الملكي بمكناس، تعليمات للفرقة الوطنية للدرك الملكي بالرباط بفتح بحث حول الموضوع.
وكان صاحب هذه الفيديوهات، “لـ . م” قد نشر عدة مقاطع على صفحته على فيسبوك، تضمنت اتهامات مباشرة لمسؤولين قضائيين وآخرين من الدرك الملكي، وعزز اتهاماته بأشرطة سمعية يدعي أن الأصوات التي تسمع من خلالها هي للمسؤولين الذين يتهمهم.
وأضاف المصدر نفسه، أن التحريات ذاتها أظهرت أنه سبق إيداع صاحب الفيديو بمستشفى الأمراض العقلية لما يعانيه من اضطرابات عقلية، وتمكن من الفرار من هذه المؤسسة.
وأكد البلاغ أنه حالما يتم انتهاء البحث معه، سيتم ترتيب الآثار القانونية على ذلك.

ويتعلق الأمر بما بات يعرف في الصحافة “عصابة الكنوز”، حيث يؤكد الشخص المعتقل بأنه كان أحد أفراد هذه العصابة، لكنه يدعي أن شركائه في نفس العصابة هم مسؤولين كبار في جهازي القضاء والدرك.

عن y2news

شاهد أيضاً

الوداد يضمن رسميا تأهله إلى دور الربع خلال الجولة الرابعة رغم الخسارة أمام كايزر شيفز

قد يهمك ايضا وكان المنتخب الوطني قد دخل في معسكر إعدادي بالمعمورة، منذ 22 من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *