الرئيسية / أخبار إقتصادية / بعد أنباء عن منعه من السفرخارج المغرب..البيجيدي يضاعف متاعب الباكوري ويجره للمساءلة البرلمانية

بعد أنباء عن منعه من السفرخارج المغرب..البيجيدي يضاعف متاعب الباكوري ويجره للمساءلة البرلمانية


;طالب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، بعقد اجتماع للجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، بحضور عزيز وباح وزير الطاقة والمعادن والبيئة ومصطفى الباكوري المدير العام للوكالة المغربية للطاقة المستدامة.
يبدو أن متاعب مصطفى الباكوري، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء السطات، والذي يشغل أيضا منصب المدير العام للوكلة المغربية للطاقة المستدامة لن تنتهي، فبعد أيام قليلة على حديث تقارير إعلامية عن منعه من السفر خارج أرض الوطن، ها هو الفريق البرلماني لحزب العدالة والتنمية يطلبه للحضور إلى جلسة لمساءلته رفقة وزير الطاقة والمعادن عزيز الرباح داخل لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة .
ويستعد فريق حزب رئيس الحكومة لمساءلة الباكوري حول مستويات مساهمة هذه الوكالة في تنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، وكذا مستويات إنجاز مشاريع “نور” المتعلقة بالطاقة الشمسية، والاكراهات التي تعترض اتمام هذه المشاريع خاصة بعد صدور تقارير تتحدث عن فشل بعد اختيارات الوكالة.
وتأتي خطوة البيجدي أيضا بعد بلاغ صدر عن الديوان الملكي في وقت سابق سجل فيه الملك محمد السادس حسب نص البلاغ تأخر في بعض الأشغال .

عن y2news

شاهد أيضاً

جدل الإغلاق الليلي مستمر..

ما زال الإغلاق الليلي وحظر التنقل في الثامنة مساء في رمضان يثير ضجة، وانتقادات واسعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *