الرئيسية / الذراع النقابية لـ”العدالة والتنمية” تحتج على أمزازي وتدعو لإضراب وطني لـ48 ساعة

الذراع النقابية لـ”العدالة والتنمية” تحتج على أمزازي وتدعو لإضراب وطني لـ48 ساعة


وفي سياق متصل، عبرت الجامعة عن استغرابها، من إقبار الحديث عن النظام الأساسي الجديد لموظفي وزارة التربية الوطنية، الذي من المفروض أن يكون جامعا لكل الفئات التي تشتغل بالقطاع، ومحفزا ومنصفا وموحدا لأطرها”، مستغربة ما اعتبرته “تخادلا في المراسيم التعديلية التي التزمت بإخراجها في حوارات سابقة، والتي تهم بعض الفئات المتضررة (أطر الإدارة التربوية، حاملي الشهادات العليا، المكلفون خارج الإطار الأصلي، أطر التوجيه والتخطيط…)”.
وأدانت الجامعة التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، ما وصفته ب” المقاربة الانفرداية الجديدة التي تنهجها وزارة التربية الوطنية في تدبير القطاع والتي كرست من خلالها الارتجالية في التدبير، مما ساهم في تنامي الاحتقان بالقطاع”.
نددت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، بما سمته “حملة القمع الممنهج” لاحتجاجات كل مختلف فئات الشغيلة التعليمية المتضررة، مستنكرة أساليب الترهيب التي تتعرض لها الأستاذات والأساتذة، والتي وصلت إلى حد الملاحقة بالفنادق بالعاصمة الرباط وطردهم منها.
وحملت النقابة، الوزارة مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع جراء الاستمرار في التماطل وعدم الاستجابة للمطالب المشروعة لشغيلة التعليم.

ودعت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم،  الشغيلة التعليمية إلى خوض إضراب وطني يومي 5 و6 أبريل 2021 مع وقفات احتجاجية جهوية أمام الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يوم 6 أبريل 2021، احتجاجا على ما آلت اليه الأوضاع بالقطاع، وفي إطار أيام الغضب التي أعلنت عنها.

عن y2news

اترك تعليقاً